IBRAHIM AWWAD IBRAHIM ALI AL-BADRI AL-SAMARRAI

QDi.299
IBRAHIM AWWAD IBRAHIM ALI AL-BADRI AL-SAMARRAI
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2011/10/05
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2014/06/03
2016/02/03
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai في القائمة يوم 5 تشرين الأول/أكتوبر 2011، عملاً بالفقرة 4 من القرار 1989 (2011) بوصفه من الأفراد المرتبطين بتنظيم القاعدة، بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115) أو التخطيط لتلك الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له" أو "توريد الأسلحة والمعدات ذات الصلة أو بيعها له أو نقلها إليه"، أو "التجنيد لحسابه"، أو "دعم هذه الأعمال أو الأنشطة على نحو آخر".

معلومات إضافية: 

Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai زعيم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، المعروف أيضا باسم دولة العراق الإسلامية. وهو يتولى إدارة عمليات تنظيم القاعدة في العراق/دولة العراق الإسلامية، ومقر عمله حاليا في العراق. و Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai مسؤول عن إدارة وتوجيه ما يقوم به تنظيم القاعدة في العراق/دولة العراق الإسلامية من عمليات واسعة النطاق، من قبيل الهجوم المخطط الذي شنَّه تنظيم القاعدة في العراق في 28 آب/أغسطس 2011 على مسجد أم القرى في بغداد والذي أسفر عن مقتل المُشرِّع السني البارز خالد الفهداوي.

وقد أصبح Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai زعيما لتنظيم القاعدة في العراق/دولة العراق الإسلامية بعد موت كل من أبي أيوب المصري وأبي عمر البغدادي في نيسان/أبريل 2010. وفي بيان لرثاء أسامة بن لادن (متوفي)، وجَّه Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai، تحت الاسم المستعار أبوبكر الحسيني البغداديAbu Bakr al-Husayni al-Baghdadi ، تهديدا بسفك الدماء وبالخراب والخوف انتقاما لموت بن لادن. وبعد موت بن لادن بثلاثة أيام، أعلن Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai، تحت الاسم المستعار أبو بكر الحسيني البغدادي القرشي Abu Bakr al- Baghdadi al-Husseini al-Quarashi ، مسؤوليته عن هجوم على الحِلَّة، العراق، أسفر عن مقتل 24 من رجال الشرطة وجرح 72 آخرين. وأعلن تنظيم القاعدة في العراق/دولة العراق الإسلامية في بيان له عن مسؤوليته عن 23 هجوما آخر في جنوب بغداد في الفترة بين 26 آذار/مارس و 16 نيسان/أبريل 2011. وقد شُنَّت جميع هذه الهجمات تحت إشراف Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai.

وفي 15 آب/أغسطس 2011، بدأت في الموصل، العراق، موجة من الهجمات الانتحارية شنها تنظيم القاعدة في العراق/دولة العراق الإسلامية وأسفرت عن مصرع ما يزيد على 70 شخصا. وفي 19 آب/أغسطس 2011، تعهد تنظيم القاعدة في العراق/دولة العراق الإسلامية على موقعه الشبكي، تحت توجيه Ibrahim Awwad Ibrahim Ali Al-Badri Al-Samarrai، بتنفيذ 100 هجوم في جميع أنحاء العراق انتقاما لموت بن لادن. وحذر البيان من أن الحملة ستتضمن مداهمات وهجمات انتحارية وقنابل مزروعة على جوانب الطرق وهجمات بالأسلحة الصغيرة في جميع المدن والمناطق الريفية في أنحاء العراق.

في عام 2011 كلف إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي أبو محمد الجولاني (QDi.317) بإنشاء واجهة لتنظيم القاعدة في العراق في سورية من خلال تطوير وجود محلي والقتال. وظهرت جبهة النصرة (QDe.137) علنا في 24 كانون الثاني/يناير 2012. تم إنشاء هذه المجموعة بواسطة أعضاء من تنظيم القاعدة في العراق بما في ذلك، على وجه الخصوص، ابراهيم عواد ابراهيم علي البدري السامرائي. زعيم جبهة النصرة هو أبو محمد الجولاني. ويتم سرد المجموعة كاسم مستعار من تنظيم القاعدة في العراق وهي تعمل في سورية حيث نفذت عددا من الهجمات الإرهابية.

في 9 أبريل/نيسان 2013 ، أعلن إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي عن توحيد القاعدة في العراق وجبهة النصرة تحت عنوان "الدولة الإسلامية في العراق والشام". تم إدراج جبهة النصرة لشعب الشام بين 30 أيار/مايو 2013 و 13 أيار/مايو 2014 كاسم مستعار للقاعدة في العراق. كما أكد إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي أن منظمته دعمت وتمول خلايا مقاتلين من جبهة النصرة من أجل شعب الشام.