FARHAD KANABI AHMAD

QDi.203
FARHAD KANABI AHMAD
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2009/09/16
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2018/04/17
2019/07/19
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج فرهاد كنابي أحمد في القائمة يوم 6 كانون الأول/ديسمبر 2005، عملا بالفقرتين 1 و 2 من القرار 1617 (2005) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة تقوم بها جماعة أنصار الإسلام (QDe.098) أو بتعاون معها أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعما لها، أو في التخطيط لها أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها“.

معلومات إضافية: 

قدم فرهاد كنابي أحمد، المعروف أيضا باسم Kawa Hamawandi، الدعم لأنصار الإسلام (QDe.098) عن طريق جمع الأموال في جنوب ألمانيا. وقد قام فرهاد كنابي أحمد بانتظام بجمع الأعمال لهذه المنظمة في ميونيخ، وسلمها إلى أحد أعضاء جماعة أنصار الإسلام، الذي حول النقود إلى العراق باستخدام أساليب مختلفة، بمساعدة فرهاد كنابي أحمد في بعض الأحوال.

وقد ظل فرهاد كنابي أحمد خلال الفترة من كانون الثاني/يناير 2004 وحتى تاريخ إلقاء القبض عليه في كانون الأول/ديسمبر 2004، على اتصال بأحد أعضاء جماعة أنصار الإسلام وكُلف خليفته بتحويل الأموال إلى عضو جماعة أنصار الإسلام مرة واحدة على الأقل في كل شهر.

واستُخدمت الأموال التي جمعها وحولها فرهاد كنابي أحمد لتمويل الهجمات التي شنتها جماعة أنصار الإسلام في العراق ولتمويل إعادة تنظيم الهيكل اللوجستي للجماعة وبُنيتها. وكان فرهاد كنابي أحمد على علم بهذه الأغراض من خلال اتصالاته الشخصية الوثيقة بعضو جماعة أنصار الإسلام ومازن صلاح محمد، اللذين كانا على اتصال بدورهما مع زعماء أنصار الإسلام في العراق.

وقد أُدين فرهاد كنابي أحمد بدعم منظمة إرهابية أجنبية وبغير ذلك من الجرائم وحُكم عليه في ألمانيا في 9 تموز/يوليو 2007 بالسجن لمدة خمس ست سنوات وستة أشهر.