BAMBANG SUKIRNO

QDi.349
Bambang Sukirno
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2015/03/13
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج اسم Bambang Sukirno في القائمة في 13 آذار/مارس 2015، عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها" تنظيم Jemaah Islamiyah (تنظيم الجماعة الإسلامية) (QDe.092) "أو بتعاون معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعماً له، أو في التخطيط لها أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها"، "أو التجنيد لحسابه"، "أو دعم تلك الأعمال أو الأنشطة".

معلومات إضافية: 

Bambang Sukirno هو أحد كبار القادة في تنظيم الجماعة الإسلامية (QDe.092)، وقد شغل لعدد من السنين مختلف المناصب القيادية العليا في الجماعة. ولا يزال ضالعاً في إدارة جوانب سفر أعضاء الجماعة الإسلامية إلى سورية لدعم جماعات المعارضة الموجودة في سورية. ومن خلال جمعية الهلال الأحمر الإندونيسي (QDe.147)، قاد Sukirno كذلك عدة بعثات أوفدتها الجماعة إلى سورية بين أواخر عام 2012 وأوائل عام 2014. وقد مثّل Sukirno الجماعة الإسلامية في لقاءات مع متطرفين عنيفين آخرين، وكان مسؤولا عن تلقي الأموال من المانحين الذين دعموا شبكة من المتطرفين العنيفين في إندونيسيا.

وقد ساعد Sukirno أيضاً على جمع الأموال من أجل جمعية الهلال الأحمر الإندونيسي، وتقلد مناصب قيادية في التنظيم. وتحدث في عدة ندوات جمعت الأموال لجمعية الهلال الأحمر في أيار/مايو وحزيران/يونيه 2013. وكان Sukirno المتحدث الرسمي باسم جمعية الهلال الأحمر الإندونيسي اعتباراً من تشرين الأول/أكتوبر 2013، وعُرف عنه أيضاً أنه شغل منصب الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الإندونيسي في أيلول/ سبتمبر 2012.