AHMED ABDULLAH SALEH AL-KHAZMARI AL-ZAHRANI

QDi.329
Ahmed Abdullah Saleh al-Khazmari al-Zahrani
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2014/09/23
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج اسم أحمد عبد الله صالح الخزمري الزهراني في القائمة في 23 أيلول/سبتمبر 2014 عملاً بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) باعتباره مرتبطاً بتنظيم القاعدة، لقيامه بـ ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة تنظيم القاعدة (QDe.004)، أو التخطيط لها أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو نيابة عنه أو دعما له“، و ”توريد أو بيع أو نقل الأسلحة وما يتصل بها من عتاد إليه“، و ”التجنيد لحسابه“، و ”تقديم أي شكل آخر من أشكال الدعم للأعمال أو الأنشطة“ التي يقوم بها تنظيم القاعدة (QDe.004).

معلومات إضافية: 

أحمد عبد الله صالح الخزمري الزهراني مواطن سعودي وأحد كبار الأعضاء في تنظيم القاعدة (QDe.004).

الزهراني مطلوب من حكومة المملكة العربية السعودية بسبب ممارسة الإرهاب. وفي عام 2009، أصدرت جهات إنفاذ القانون وثيقة لتحديد صلاته بتنظيم القاعدة. وقدم أحد الميسِّرين في إيران مساعدته إلى الزهراني للسفر إلى أفغانستان من أجل الانضمام إلى تنظيم القاعدة.

وفي عام 2009، وُصِف الزهراني بأنه ”ينتمي إلى الجيل الجديد الإرهابي تنظيم القاعدة“. وسافر الزهراني إلى أفغانستان وباكستان من المملكة العربية السعودية للانضمام إلى تنظيم القاعدة قبل عام 2007، وهو مرتبط ارتباطاً وثيقاً بالعديد من كبار القادة الآخرين في تنظيم القاعدة.

وفي عام 2013، غادر الزهراني منطقة الحدود الأفغانية/الباكستانية متوجهاً إلى سورية.