ABDUR REHMAN

QDi.309
ABDUR REHMAN
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2011/03/14
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج Abdur Rehman في القائمة يوم 14 آذار/مارس 2012، عملا بالفقرة 4 من القرار 1989 (2011) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة بسبب "المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها تنظيم القاعدة (QDe.004) وحركة الجهاد الإسلامي (QDe.130)، و (QDe.019) Jaish-i-Mohammed، و Al-Akhtar Trust International (QDe.121)، أو التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها أو المشاركة في ذلك مع هذه الكيانات أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعما لها" و أو "التجنيد لحسابها".

معلومات إضافية: 

قام Abdur Rehman بتيسير أنشطة القاعدة (QDe.004) وتقديم الخدمات المالية لها. وأوى ميسري تنظيم القاعدة في باكستان، واستخدمه زعماء القاعدة لنقل المعلومات في ما بينهم. وفي مطلع عام 2009، سافر Rehman نيابة عن أحد ميسري تنظيم القاعدة لنقل أموال إلى المقاتلين في باكستان. وفي مطلع عام 2007، خطط Rehman لتسهيل نقل 1 مليون دولار إلى باكستان من أحد ميسري تنظيم القاعدة في الخليج، وذلك لتمويل هجمات انتحارية لتنظيم القعدة وعمليات إرهابية في أفغانستان وباكستان.

وقد حافظ Rehman على صلات مع ثلاث مجموعات متطرفة إضافية: حركـــة الجهـــــاد الإســــلامي (QDe.130)، و Jaish-i-Mohammed (QDe.019)، و (QDe.121) (Al-Akhtar Trust International (AATI)). واعتباراً من عام 2007، كان Rehman قائدا في حركة الجهاد الإسلامي، ويسافر كثيرا لجمع الأموال اللازمة لأنشطة الحركة. و Rehman زعيم سابق على مستوى المقاطعات في Jaish-i-Mohammed، وعمل في إحدى المناسبات كنقطة الاتصال الرئيسية في كراتشاي بباكستان. واعتباراً من عام 2005، سافر Rehman مرارا لجمع الأموال التي درتها حملة جمع أموال لـ Al-Akhtar Trust International وقام بإدارة هذه الأموال وتوزيعها على الجماعات المتطرفة.

ويدير Rehman مدرسة دينية في كراتشاي بباكستان تُستخدم أيضا كمركز لتجنيد المقاتلين وتلقينهم العقائد ولاجتماعهم وجمع الأموال لهم.