WAFA HUMANITARIAN ORGANIZATION

QDe.015
WAFA HUMANITARIAN ORGANIZATION
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2011/04/07
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج اسم منظمة الوفاء للعمل الإنساني في القائمة الموحدة في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2001 عملا بأحكام الفقرة 8 (ج) من القرار 1333 (2000) ككيان مرتبط بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها [تنظيم القاعدة (QDe.004) وأسامة بن لادن] أو التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معهما أو باسمهما أو بالنيابة عنهما أو دعما لهما“ أو ”توريد الأسلحة وما يتصل بها من معدات إليهم أو بيعها لهما أو نقلها إليهما“ أو ” تقديم أي أشكال أخرى من الدعم للأعمال أو الأنشطة التي يقومان بها“.

معلومات إضافية: 

أيدت منظمة الوفاء للعمل الإنساني حركة الطالبان ومولت أنشطة تنظيم القاعدة (Al-Qaida (QDe.004)). وكشفت وثائق عثر عليها في مكاتب المنظمة في أفغانستان عن تورط المنظمة في مؤامرات اغتيال المواطنين الأمريكيين، وكذلك في توزيع كراريس تشرح أساليب الحرب بالأسلحة الكيميائية والبيولوجية. ومنظمة الوفاء عنصر من عناصر تنظيم القاعدة.

وقامت الوفاء بجمع الأموال اللازمة للحصول على الأعتدة والأسلحة. وأقيم في مكاتب الوفاء في كابل بأفغانستان تدريب عسكري على المبادئ الأساسية لاستعمال البندقيات من طراز AK-47 والقنابل الصاروخية. ولم تزل الوفاء تمد تنظيم القاعدة بالدعم المالي بعد سقوط حركة الطالبان في أفغانستان. 

وكان مقر منظمة الوفاء للعمل الإنساني في قندهار بأفغانستان.