TAIBAH INTERNATIONAL-BOSNIA OFFICES

QDe.108
TAIBAH INTERNATIONAL-BOSNIA OFFICES
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2011/04/07
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج اسم مكاتب وكالة طيبة الدولية في البوسنة في القائمة الموحدة في 11 أيار/مايو 2004 عملا بأحكام بالفقرتين 1 و 16 من القرار 1526 (2004)، ككيان مرتبط بتنظيم القاعدة أو أسامة بن لادن أو بحركة الطالبان، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة تقوم بها [مؤسسة الإغاثة العالمية ((QDe.091) Global Relief Foundation (GRF))] أو التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معها أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعماً لها“ أو ”تقديم أي أشكال أخرى من الدعم للأعمال أو الأنشطة التي تقوم بها“.

معلومات إضافية: 

مكاتب وكالة طيبة الدولية في البوسنة منظمةٌ غير حكومية مقرها في البوسنة والهرسك، ولها روابط متينة مع مؤسسة الإغاثة العالمية ((QDe.091) Global Relief Foundation (GRF))، وهي منظمة متنسبة إلى تنظيم القاعدة (QDe.004).

وقد عملت مؤسسة الإغاثة العالمية في بادئ الأمر في البوسنة والهرسك تحت رعاية وكالة طيبة. وفي عام 1996، انفصلت وكالة طيبة عن مؤسسة الإغاثة العالمية، لكنها ظلت حتى عام 2000 تشاطرها المكتب ذاته في مدينة سراييفو، بالبوسنة والهرسك. وحتى عام 1996، عمل محمد النجمي، القائد المسجَّل لمؤسسة الإغاثة العالمية، أيضا بوصفه أحد القادة المشتركين لوكالة طيبة الدولية. وبحلول كانون الأول/ديسمبر 2001، كان النجمي يعمل في مكتب طيبة في مدينة ترافنيك، بالبوسنة والهرسك. وبالإضافة إلى ذلك، أكد مدير وكالة طيبة بالنيابة في البوسنة والهرسك، علي حامد الطيب، مرة أخرى في كانون الأول/ديسمبر 2001، أن النجمي كان هو المسؤول عن تقديم الدعم المالي لوكالة طيبة الدولية وأنه احتفظ في الوقت ذاته بمنصب ممثِّل مؤسسة الإغاثة العالمية في البوسنة.