AL MOUAKAOUNE BIDDAM

QDe.139
AL MOUAKAOUNE BIDDAM
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2014/06/02
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج اسم جماعة ”الموقعون بالدم“ في القائمة يوم 2 حزيران/يونيو 2014، عملا بالفقرتين 2 و 3 من القرار 2083 (2012) ككيان مرتبط بتنظيم القاعدة، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها“ تنظيم القاعدة (QDe.004) وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (QDe.014) وحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا (QDe.134). أو في ”التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معها أو باسمها أو بالنيابة عنها أو دعما لها“ أو ”التجنيد لحسابها “ أو ”تقديم أي أشكال أخرى من الدعم للأعمال أو الأنشطة“ التي تقوم بها.

معلومات إضافية: 

جماعة ”الموقعون بالدم“ هي مجموعة مسلحة بقيادة مختار بلمختار (QDi.136). ولها صلات بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي (QDe.014) وحركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا (QDe.134). وقد نفذت هجمات مسلحة وانخرطت في الاتجار بالأسلحة والمخدرات في بلدان الساحل وشمال أفريقيا باسمها أو بالاشتراك مع حركة التوحيد والجهاد في غرب أفريقيا وجماعة ”الملثمون“ (QDe.140).

وفي 17 كانون الثاني/يناير 2013 ، أعلنت جماعة ”الموقعون بالدم“ مسؤوليتها عن الهجوم الذي حصل في 16 كانون الثاني/يناير 2013 والذي استهدف حقل Tiguentourine للغاز وأماكن الإقامة التابعة له في In Amenas التي تقع في الجزائر، وأسفر عن اختطاف وقتل جزائرييَن و 36 من العمال الأجانب، بينهم مواطنون من رومانيا، وفرنسا، والفلبين، وماليزيا، والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، والولايات المتحدة الأمريكية، واليابان. وأعلن مختار بلمختار كذلك المسؤولية عن الهجوم في تسجيل بالفيديو.