AL-KAWTHAR MONEY EXCHANGE

QDe.157
AL-KAWTHAR MONEY EXCHANGE
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2018/03/06
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرجت شركة الكوثر للتوسط ببيع وشراء العملات الأجنبية في 6 آذار/مارس 2018 عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2368 (2017) لارتباطها بتنظيم القاعدة بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة“ تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج في القائمة بوصفه تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115) ”أو التخطيط لتلك الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له“.

معلومات إضافية: 

امتلك عمر محمود إرحيم الكبيسي (QDi.412) شركة الكوثر منذ منتصف عام 2016، وكانت تقع في الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (تنظيم الدولة الإسلامية)، المدرج في القائمة باعتباره تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115). وبين أواخر عام ٢٠١٥ وأوائل عام ٢٠١٦، رتّبت شركة الكوثر تحويلات مالية بقيمة تناهز 2.5 مليون دولار مع شركة صرافة عراقية أخرى مرتبطة بميسرين ماليين تابعين لتنظيم الدولة الإسلامية. وأرسلت الشركة التحويلات باستخدام شركة مركزها الخليج العربي ويملكها اثنان من الميسرين الماليين التابعين لتنظيم الدولة الإسلامية.

وفي ربيع عام ٢٠١٤، قام الكبيسي، بوصفه مالك شركة الكوثر بترتيب التحويلات مع شركة حنيفة للصرافة (فرع في البوكمال بالجمهورية العربية السورية) (QDe.153)، من خلال التوفيق بين المبالغ المودعة والمسحوبة. وفي عام 2013، ضلعت شركة الكوثر في تيسير التحويلات المالية لفائدة تنظيم القاعدة في العراق.