AL-AKHTAR TRUST INTERNATIONAL

QDe.121
AL-AKHTAR TRUST INTERNATIONAL
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2009/04/06
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2015/02/03
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج Al-Akhtar Trust International على القائمة في 17 آب/أغسطس 2005 عملاً بالفقرتين 1 و 2 من القرار 1617 (2005) بوصفه مرتبطاً بتنظيم القاعدة (QDe.004) و Jaish-i-Mohammed (QDe.019) و ”للمشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة [يقوم بها هذان الكيانان] أو معهما أو باسمهما أو بالنيابة عنهما؛ أو في التخطيط لها أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها“ ”أو دعم الأعمال أو الأنشطة“ التي يقومان بها.

معلومات إضافية: 

سُجل Al-Akhtar Trust International بوصفه وكالة لتقديم المعونة الإنسانية في باكستان من جانب أعضاء Jaish-i-Mohammed (QDe.019)، عقب فرض الإقامة المنزلية على قائد مجموعتهم. وسعى Jaish-i-Mohammed لاستخدام Al-Akhtar Trust سبيلا لإيصال الأسلحة والذخيرة إلى أعضائها تحت غطاء توفير المعونة الإنسانية للاجئين وغيرهم من الفئات المحتاجة. وتأسس Al-Akhtar Trust International لغرض تقديم المساعدة المالية للمقاتلين، والدعم المالي لحركة الطالبان، وتوفير الطعام والملابس والتعليم لأيتام ”الشهداء“. وفي احتفال جرى في إسلام أباد بمناسبة إنشاء هذا الصندوق، اعتبر أحد كبار قادة Harakat ul-Mujahidin (QDe.008) إنشاء Al-Akhtar Trust أمرا ”محمودا“. ووُجِّه نداء للشعب لتقديم دعم سخي له.

وأعلن الرئيس وكبير المسؤولين التنفيذيين لكيان Al-Akhtar Trust أن الخدمات التي تقدمها منظمته لحركة الطالبان وللملا عمر  المدرج باسم محمد عمر غلام نبي بقائمة الجزاءات الخاصة بالقرار 1988 (TAi.004) معروفة للعالم.

وفي منتصف تشرين الثاني/نوفمبر 2001، كان Al-Akhtar Trust يعالج سراً جرحى من أعضاء تنظيم القاعدة (QDe.004) في المراكز الطبية التي كان يديرها في أفغانستان وباكستان.

وفي عام 2003، أفاد أحد كبار المعتقلين التابعين لتنظيم القاعدة أن Al-Akhtar Trust بالإضافة إلى Al Rashid Trust (QDe.005) كانتا وكالتي الإغاثة الرئيسيتين اللتين استخدمهما تنظيم القاعدة لنقل الإمدادات إلى قندهار في أفغانستان. وفي حين أن القاعدة كانت تتخذ مركزها في قندهار بأفغانستان، فإن هاتين المنظمتين قدمتا هبات على شكل بطانيات وملبوسات لأعضاء تنظيم القاعدة. وعندما فرّ أعضاء تنظيم القاعدة من قندهار بأفغانستان في أواخر عام 2001، قامت هاتان المنظمتان بتوفير المساعدة المالية لأسر أعضاء تنظيم القاعدة.

وفي أواسط آذار/مارس 2002، كان Al-Akhtar Trust يضطلع بأنشطة Al Rashid Trust.

وقدم Al-Akhtar Trust دعماً واسع النطاق لتنظيم القاعدة والكيانات المرتبطة به، ولا سيما:
QDe.118) Lashkar-e-Tayyiba)، و (QDe.096) Lashkar I Jhanghvi (LJ)، و Jaish-i-Mohammed . وشملت هذه الجهود تقديم الدعم المالي واللوجستي إضافة إلى ترتيب سفر المتطرّفين.

ومنذ آذار/مارس 2003، حاول أحد المنتسبين إلى Al-Akhtar Trust جمع الأموال من أجل تمويل القتال في العراق. وأُبلغ المتبرعون أن بإمكانهم الاتـــــصـــال بهذا الكيان عن طريق البريد الإلكتروني للحصول على المزيد من المعلومات.

وفي عام 2006، سعى Al-Akhtar Trust للحصول على الأموال عن طريق نشر الإعلانات في الصحف.