Sally-Anne Frances Jones

QDi.360
سالي - آن فرانسيس جونز Sally-Anne Frances Jones
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2015/09/28
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2015/09/28
سبب الإدراج في القائمة: 

    أدرجت سالي - آن فرانسيس جونز في القائمة في 28-9-2015 عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) كشخص مرتبط بتنظيم القاعدة ”بسب المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، أو التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له و ”التجنيد لحسابه“ و ”دعم تلك الأعمال أو الأنشطة بأي طريقة أخرى“.

معلومات إضافية: 

    سافرت سالي - آن جونز من المملكة المتحدة إلى الجمهورية العربية السورية في عام 2013 للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج في القائمة تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، برفقة زوجها، جنيد حسين (غير مدرج في القائمة). 
    لدى جونز حضور نشط في وسائل التواصل الاجتماعي وتستخدم هذه الوسائل لتجنيد النساء للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وتقدم مشورة عملية عن كيفية السفر إلى الجمهورية العربية السورية لدعم تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.
    وتحت الاسم المستعار أم حسين البريطاني، تنشر في وسائل التواصل الاجتماعي رسائل دعما لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام وتعليقات متطرفة، حيث كتبت: ”أنتم النصارى جميعكم يجب حز أعناقكم بسكين حاد ونصب رؤوسكم على الأسوجة في الرقة... تعالوا إلى هنا وسأفعلها لكم“. ونشرت جونز أيضا في وسائل التواصل الاجتماعي صورا لها وهي تحمل أسلحة. وفي آب/أغسطس 2015، شجعت جونز أفرادا يدعون أنهم يطمحون إلى شن هجمات في المملكة المتحدة من خلال توفير التوجيه لهم بشأن كيفية تركيب قنابل محلية الصنع.