Maghomed Maghomedzakirovich Abdurkhmanov

QDi.363
Maghomed Maghomedzakirovich Abdurkhmanov
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2015/10/02
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2015/10/02
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرجَ اسم Maghomed Maghomedzakirovich Abdurkhmanov في القائمة في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2015 عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) بوصفه مرتبطا بتنظيم القاعدة بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها“ تنظيم القاعدة (QDe.004)، والدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، وأبو بكر البغدادي، المدرج تحت اسم إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي (QDi.299)، أو في ”التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له“.

معلومات إضافية: 

في أيلول/سبتمبر 2012، غادر Maghomed Maghomedzakirovich.Abdurahmanov سورية ليلتحق بصفوف المنظمات الإرهابية الدولية. وهو القائد الحالي لجماعة أبو بنات الإرهابية، التي تشكل جزءا من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) المدرج في القائمة تحت تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، وهي تعمل في ضواحي مدينتي حلب وإدلب في الجمهورية العربية السورية. وتضم الجماعة مقاتلين من تركيا وباكستان والمغرب وروسيا وبلدان أخرى. وهي ضالعة في عمليات خطف وإعدام علنية لسكان سوريين محليين.

ومعروض على شبكة الإنترنت شريط فيديو يبين Abdurahmanov، بين مقاتلين آخرين من داعش، يشاركون في إعدام اثنين من المدنيين، يفترض بأنهما قسان مسيحيان في الجمهورية العربية السورية.

ويقوم Abdurahmanov بالدعاية وأنشطة داعمة أخرى لصالح داعش. وعلى وجه التحديد، عُرض شريط فيديو يظهر فيه إلى جانب Shamil Magomedovich Ismailov (أبو حنيفة) (QDi.368)، يدعوان فيه المسلمين إلى الالتحاق بصفوف داعش والمشاركة في القتال الدائر في الجمهورية العربية السورية (”نداء الأمير أبو بنات والأخ أبو حنيفة“).

والمقاتلون التابعون لـ Abdurahmanov ضالعون في ابتزاز الأموال من السكان في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش.

و Abdurahmanov مطلوب من سلطات الاتحاد الروسي لارتكابه جرائم إرهابية على أراضيه.

ويُفترض أن المكان الحالي لوجود Abdurahmanov هو تركيا.