Islam Seit-Umarovich Atabiev

QDi.364
Islam Seit-Umarovich Atabiev
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2015/10/02
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2015/10/02
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرجَ اسم Islam Seit-Umarovich Atabiev في القائمة في 2 تشرين الأول/أكتوبر 2015 عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) بوصفه مرتبطا بتنظيم القاعدة بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها“ تنظيم القاعدة (QDe.004)، الدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، وأبو بكر البغدادي، المدرج تحت اسم إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي (QDi.299) و Tarkhan Tayumurazovich Batirashvili (QDi.345)، أو في ”التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له“.

معلومات إضافية: 

Islam Seit-Umarovich Atabiev معيَّن من قادة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، المدرج تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115) بصفة أمير (قائد) مقاتلي داعش الناطقين بالروسية. وبصفته أحد قادة داعش، فهو يسيطر على مدينتي الدانا وإدلب في الجمهورية العربية السورية.

ويظهر في شريط فيديو معروض على شبكة الإنترنت Atabiev و Tarkhan Batirashvili (QDi.345) وهما يبلغان عن الوضع في الجمهورية العربية السورية بصفتهما أميرين من الدولة الإسلامية.

ويبين شريط فيديو ثان Atabiev وهو يتحدث عن النزاع بين داعش وتنظيم جبهة النصرة لأهل الشام (QDe.137) بصفته ممثلا لداعش.

ويعمل Atabiev بشكل فعلي في إطلاق الدعاية المغرضة، فهو يدعو إلى شن هجمات إرهابية ونشر عقيدة داعش المتطرفة، بما في ذلك في شمال القوقاز.

و Atabiev مطلوب من سلطات الاتحاد الروسي لارتكابه جرائم إرهابية على أراضيه.