السيرة الذاتية لأمين المظالم وموظفي المكتب

السيد دانيال كيبفر فاسياتي (سويسرا)، أمين المظالم من 18 يوليو/ تموز 2018 إلى 17 كانون الاول/ديسمبر 2021

لقد تم انتخاب السيد دانيال كيبفر فاسياتي لأول مرة لعضوية هيئة المحكمة في عام 2003 وشغل منصب قاضٍ في الدائرة الجنائية للمحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية من عام 2004 حتى يوليو/تموز 2018، كما شغل منصب رئيس المحكمة من عام 2014 حتى عام 2017.

وشغل منصب كاتب في محكمة استئناف مقاطعة بازل من 1997 إلى 2004، والمحكمة الجنائية لمقاطعة بازل، والقسم الجنائي للمحكمة الفيدرالية السويسرية في لوزان. وعمل السيد دانيال كيبفر فاسياتي كأكاديمي في مجالات الفلسفة والأخلاق (فقهية واقتصادية) قبل وأثناء مسيرته القضائية، كما وألقى محاضرات متنوعة في هذه المجالات في قسم الفقه بجامعة بازل وكلية التعليم العالي.

لقد درس السيد دانيال كيبفر فاسياتي الفلسفة وعلم فقه اللغة الألماني والتاريخ والفقه في بازل وميونشن وفرانكفورت إيه. حصل على ليسانس في الفلسفة وفلسفة اللغة الألمانية عام 1987، ودكتوراه في الفلسفة عام 1994، وشهادة ليسانس فقه عام 1996.

السيدة ناتاشا فيكسيل-ريزر، موظفة للشؤون القانونية

تتمتع السيدة فيكسيل-ريزر بخبرة قانونية مدتها خمسة عشر عاماً في العمل في مجال حقوق الإنسان وآليات الشكاوى الدولية والمحاكم الدولية والمحاكمات الجنائية في الأمم المتحدة. وقد عملت في هونغ كونغ ولاهاي وجنيف وكمبوديا ونيويورك. وانضمت أول الأمر إلى مكتب أمين المظالم كموظفة للشؤون القانونية في عام 2012 وعملت مع أمناء المظالم الثلاثة جميعهم.

وهي حاصلة على شهادة ماجستير مشتركة في القانون الدولي من جامعة بانتيون-آساس (باريس الثانية) وكلية ترينيتي (دبلن)، وشهادة ماجستير في الإدارة الدولية من جامعة بانتيون-آساس.

السيدة لاورا بيانكي، مساعدة لشؤون البحوث

للسيدة بيانكي خلفيةٌ مهنيةٌ في مجال الصحافة والبحث والعلاقات الدولية. وقد عملت في مجال الصحافة المتعددة الوسائط لمدة 17 سنة، ودرّست المهارات الصحفية، وساعدت قسم الإعلام والتوعية في محكمة الأمم المتحدة الدولية الجنائية ليوغوسلافيا السابقة في لاهاي. 

والسيدة بيانكي حاصلة على شهادة ماجستير في العلاقات الدولية من كلية العلوم الاجتماعية بجامعة أمستردام، وإجازة في العلوم السياسية من جامعة لايدن، وإجازة في الصحافة من جامعة أوتريخت للعلوم التطبيقية.