Akhmed Rajapovich Chataev

QDi.365
Akhmed Rajapovich Chataev
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2015/10/02
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2015/10/02
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرجَ اسم Akhmed Rajapovich Chataev في القائمة في 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2015 عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) بوصفه مرتبطا بتنظيم القاعدة بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها“ تنظيم القاعدة (QDe.004)، وتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، المدرج تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115)، وأبو بكر البغدادي، المدرج تحت اسم إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي (QDi.299) أو في ”التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له“.

معلومات إضافية: 

غادر Akhmed Rajapovich Chataev النمسا في عام 2001، التي كان يوفر منها الدعم المالي واللوجستي للمقاتلين الذين يقومون بعمليات في شمال القوقاز.

وفي أيلول/سبتمبر 2007، نظم Chataev عملية تسليم إلى جمهورية الشيشان، الاتحاد الروسي، تشمل 000 12 دولار من دولارات الولايات المتحدة، وبزات عسكرية، وحاسوبا شخصيا ومعدات سمعية للإرهابيين الذين يقومون بعمليات في شمال القوقاز.

و Chataev هو حاليا أحد قادة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، المدرج تحت اسم تنظيم القاعدة في العراق (QDe.115). يأتمر بإمرته مباشرة 130 مقاتلا ويدعو المسلمين إلى الانضمام إلى الكفاح المسلح ضد السلطات الرسمية في الجمهورية العربية السورية، والعراق، وبلدان أخرى بهدف إنشاء خلافة.

وعلى وجه الخصوص، يبين أحد أشرطة الفيديو المعروضة على الإنترنت Chataev وهو يبرر أنشطة داعش ويدعو المسلمين إلى المشاركة في إقامة خلافة. ويبين الفيديو أيضا، الذي يُفترض بأنه أُعدَّ في تشرين الأول/أكتوبر - تشرين الثاني/نوفمبر 2014، وجود طفل يراوح عمره بين 5 و 6 سنوات، وإلى جانبه أربعة مقاتلين قتلى من داعش على مقربة منه.

ويبين شريط فيديو معروض على شبكة الإنترنت Chataev و Islam Seit-Umarovich Atabiev (QDi.364) في زي داعش وهما يعربان عن سعادتهما لمبايعة أمير Dagestan Vilayat (غير مدرج في القائمة) أبا بكر البغدادي، المدرج في القائمة تحت اسم إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي (QDi.299)، ويحذرانه من العودة عن مبايعته.

و Chataev مسؤول عن تدريب ونشر مقاتلي داعش الناطقين بالروسية من الجمهورية العربية السورية والعراق إلى الاتحاد الروسي بهدف إنشاء خلايا لداعش والقيام بالأعمال الإرهابية. وهو المنظم والعقل المدبر لأعمال داعش الإرهابية ضد البعثات الدبلوماسية الروسية في الخارج.

و Chataev مطلوب من سلطات الاتحاد الروسي لارتكابه جرائم إرهابية على أراضيه.