Abd al-Latif bin Abdallah Salih Muhammad al-Kawari

QDi.380
Abd al-Latif bin Abdallah Salih Muhammad al-Kawari
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
2015/09/21
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
2015/09/21
سبب الإدراج في القائمة: 

أُدرج اسم عبد اللطيف بن عبد الله صالح محمد الكواري في القائمة في 21 أيلول/سبتمبر 2015  عملا بالفقرتين 2 و 4 من القرار 2161 (2014) بوصفه شخصا مرتبطا بتنظيم القاعدة، بسبب ”المشاركة في تمويل أعمال أو أنشطة يقوم بها“ تنظيم القاعدة (QDe.004) أو في ”التخطيط لهذه الأعمال أو الأنشطة أو تيسير القيام بها أو الإعداد لها أو ارتكابها، أو المشاركة في ذلك معه أو باسمه أو بالنيابة عنه أو دعما له“.

معلومات إضافية: 

يعمل عبد اللطيف بن عبد الله صالح محمد الكواري كميسر انطلاقا من قطر، ويوفر الدعم المالي والخدمات لتنظيم القاعدة (QDe.004) أو دعما له من خلال تحويل الأموال إلى التنظيم، وجمع الأموال لصالحه وتنسيق التبرعات المقدمة له.

         وفي أوائل عام 2012، عمل الكواري مع ميسري تنظيم القاعدة لتنسيق تسليم الأموال المقدمة من ممولين قطريين لدعم تنظيم القاعدة، ولتسليم إشعارات بالدفع تؤكد استلام تنظيم القاعدة للأموال المقدمة من مانحين أجانب من المتطرفين المقيمين في قطر. واعتبارا من عام 2012، واصل الكواري جميع الدعم المالي لصالح تنظيم القاعدة. ويسّر أيضا، وفي وقت سابق من ذلك العام، السفر الدولي لناقل كان يحمل عشرات الآلاف من الدولارات المخصصة لتنظيم القاعدة.

          وفي أوائل العقد الأول من الألفية الثانية، عمل الكواري مع أحد عناصر تنظيم القاعدة وهو مصطفى حاجي محمد خان (واسمه البديل حسن غول) (QDi.306) والميسر القطري لتنظيم القاعدة ابراهيم عيسى حاجي محمد البكر (QDi.344) لتحويل أموال إلى تنظيم القاعدة في باكستان. وفي ذلك الوقت، حصل الكواري أيضا على جواز سفر مزور باسم حسن غول واستخدمه غول للسفر إلى قطر بصحبة الكواري والبكر.