موجزات سردية لأسباب إدراج الأسماء في القائمة

QDi.402
Nayif Salih Salim al-Qaysi
التاريخ الذي أصبح فيه الموجز السردي متاحا على الموقع الشبكي للجنة: 
22.02.2017
تاريخ آخر تحديث للموجزالسردي: 
22.02.2017
سبب الإدراج في القائمة: 

أدرج نايف صالح سالم القيسي في 22 شباط/فبراير 2017 عملاً بالفقرتين 3 و 5 من القرار 2253 (2015) على أنه مرتبط بـ ISIL أو بتنظيم القاعدة "للمشاركة في تمويل أو تخطيط أو تسهيل أو تحضير أو ارتكاب أفعال أو أنشطة ، بالاشتراك مع ، أو باسم "أو" توريد أو بيع أو نقل الأسلحة والمواد ذات الصلة إلى "تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية" (QDe.129) .

معلومات إضافية: 

نايف صالح سالم القيسي هو أحد كبار المسؤولين والمساندين الماليين للقاعدة في الجزيرة العربية (AQAP) (QDe.129). وحصل على أموال لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية من أطراف خارج اليمن، وسهّل توسيع القاعدة في شبه الجزيرة العربية في محافظة البيضاء، اليمن. كما سهّل القيسي كذلك نقل الأموال والأسلحة إلى مقاتلي القاعدة في جزيرة البيضاء.

و عمل القيسي منذ عام 2015  مساعدًا للقاعدة في شبه الجزيرة العربية، وقدم الدعم المالي لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية لمساعدته على السيطرة على أجزاء من اليمن. في ذلك الوقت، قام القيسي بجمع الأموال ونقلها إلى القاعدة في شبه الجزيرة العربية غير المساعدات الأخرى التي قدمها، وكان من بين المتبرعين الأحزاب خارج اليمن.

وفي ذلك العام نفسه، شارك في تخطيط العمليات العسكرية في شبه الجزيرة العربية في اليمن، وقام بتمويل معسكرات التدريب في شبه الجزيرة العربية.

واعتبارا من عام 2015 ، قام كذلك بتوزيع الأموال والأسلحة على تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وقوات القبائل اليمنية المتحالفة معه لمحاربة جماعة المتمردين الحوثيين اليمنيين.

واعتبارا من عام 2014 ، قام القيسي بشكل روتيني بتشجيع رجال القبائل اليمنية على تجنب المواجهة مع القاعدة في جزيرة العرب.