فعالية خاصة: إشراك المؤسسات الخيرية لتعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين

نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي فعالية خاصة، ”فعالية خاصة: إشراك المؤسسات الخيرية لتعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين“، بالتعاون مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، ومكتب الشراكات التابع للأمم المتحدة، وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، ولجنة تشجيع الأعمال الخيرية المؤسسية يوم 22 شباط/فبراير 2010، من الساعة 00/15 إلى الساعة 00/18 بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك. ونُظم البرنامج في اليوم الدولي للأعمال الخيرية المؤسسية في الولايات المتحدة.

وقد نُظمت هذه الفعالية كجزء من العملية التحضيرية للاستعراض الوزاري السنوي لعام 2010 التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي عن موضوع ”تنفيذ الأهداف والالتزامات المتفق عليها دولياً فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة“، المعقوده أثناء دورته السنوية في تموز/يوليه.

وقد رأس هذه الفعالية الخاصة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، بمشاركة السيد بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة، وجمعت قائمة من المؤسسات (الشركات وغير الشركات) وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني ممن لهم مصلحة خاصة في مجالات تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين. وبدأت الفعالية بجلسة افتتاحية عن ”تعزيز الشراكات دعماً لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة“، وأعقبتها جلسات منفصلة عن موضوعيّ ”إنهاء العنف ضد النساء و الفتيات“ و ”تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة“.

وكان من بين الحضور: الدول الأعضاء، وممثلو منظومة الأمم المتحدة، وكبار موظفي المنظمات الخيرية والقطاع الخاص، فضلاً عن منظمات المجتمع المدني الأخرى.

وكانت المواضيع الرئيسية للفعالية الخاصة:

وتولى هذه الفعالية عدد من المنظمين المشاركين المكرسين لتعزيز شراكات أصحاب المصلحة العديدين من أجل دعم المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. ومن بينهم:

المنظمون التابعون للأمم المتحدة

منظمون مشاركون آخرون

معلومات أساسية

البرنامج والبيانات

البث الشبكي والبث الصوتي الرقمي

  • البث الشبكي للمؤتمر الصحفي، مع أمير دوسال، المدير التنفيذي لمكتب الشراكات التابع للأمم المتحدة (المحاور)، والسفير مارتن ويتلند، نائب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والممثل الدائم للنرويج لدى الأمم المتحدة، والسيدة سارة فيرغوسن، دوقة يورك، وإنيس البردي، المديرة التنفيذية لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة، وميري كوين، كبيرة المديرين بمؤسسة أفون للمرأة، وجينا ديفز، الممثلة والمحسنة. - باللغة الانكليزية
  • البث الشبكي من قاعة المؤتمر 2 (الجلسة الافتتاحية والختامية للفعالية؛ وحلقة النقاش عن العنف ضد المرأة) - بالانكليزية/اللغة الأصلية
  • بث صوتي رقمي من قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي (أفلام وثائقية تلفزيونية قصيرة للأمم المتحدة وصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة؛ والجلسة الافتتاحية والختامية للفعالية الخاصة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي؛ وحلقة النقاش عن تمكين المرأة في قاعة المجلس الاقتصادي والاجتماعي)

السير الذاتية

التقارير

  • التقرير الختامي: يعرض هذا المطبوع المناقشات التي جرت أثناء الفعالية الخاصة عن إشراك المؤسسات الخيرية في تعزيز تمكين المرأة والمساواة بين الجنسين. وناقش كبار المديرين التنفيذيين والشخصيات البارزة في مجال الأعمال الخيرية مع أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي وشركاء آخرين طرق تعزيز الشراكات من أجل تنفيذ الأهداف والالتزامات المتفق عليها دولياً فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة.

المشاركون

ورقة مناقشة

التزامات

غرفة الأخبار

أنباء من الأمم المتحدة

أنباء الأمم المتحدة عن الفعالية الخاصة

معلومات للصحافة

الالتزامات