”فتح آفاق جديدة: شراكات من أجل مزيد من الوظائف الأفضل للشباب“

نظم المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة فعالية خاصة، ”فتح آفاق جديدة: شراكات من أجل مزيد من الوظائف الأفضل للشباب“ في 27 شباط/فبراير 2012، من الساعة 00/15 إلى الساعة 00/18 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وشكلت هذه الفعالية جزءاً من العملية التشاركية للاستعراض الوزاري السنوي لعام 2012 التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي عن ”تعزيز القدرة الإنتاجية، والعمالة، والعمل اللائق للقضاء على الفقر في سياق النمو الاقتصادي الشامل والمستدام والمتكافئ على جميع المستويات من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية“، ونظمته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، ومنظمة العمل الدولية، بالتعاون مع مكتب الشراكات ومكتب الاتفاق العالمي التابعين للأمم المتحدة.

وتسعى هذه الفعالية إلى تعزيز الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص ومجتمع الأعمال الخيرية للنهوض بعمالة الشباب وتوفير العمل اللائق. وتناولت المواضيع المطروحة القضايا التي تؤثر في وضع سياسات لعمالة الشباب والابتكارات لتعزيز عمالة الشباب. وسوف تقدم محصلة المداولات إلى الدول الأعضاء في الأمم المتحدة أثناء الدورة الرفيعة المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في تموز/يوليه 2012.

وتكوَّن البرنامج من جلسة افتتاحية، تلاها حواران رئيسيان عن ”الابتكارات في تعزيز عمالة الشباب“ و ”إيجاد نماذج جديدة خاصة بالأعمال التجارية لعمالة الشباب“.

وكانت المحصلات الرئيسية لهذه الفعالية الخاصة هي التركيز المتزايد على قضايا رئيسية بالنسبة لإنجاز تعزيز عمالة الشباب وإيجاد العمل اللائق للجميع عن طريق:

  • توسيع نطاق مشاركة أصحاب المصلحة في عمل المجلس الاقتصادي والاجتماعي، وكذلك زيادة الوعي بين مجتمع الأعمال الخيرية عن التقدم المحرز والتحديات التي تواجه تحقيق الهدف 1 من الأهداف الإنمائية للألفية؛
  • والترويج لمبادرات ملموسة من جانب مجتمع الأعمال الخيرية، وبدء شراكات جديدة ستعجل بالتقدم من أجل بلوغ غايات الهدف 1 من الأهداف الإنمائية للألفية؛
  • وتوسيع مشاركة أصحاب المصلحة العديدين في جهود المجتمع الدولي للمساعدة على النهوض بتحقيق مجاليّ الأولوية المذكورين أعلاه.

وشارك في هذه الفعالية عدد من المنظمين المكرسين لتعزيز شراكات أصحاب المصلحة العديدين دعماً لعمالة الشباب. وكان من بينهم:

منظمون مشاركون من الأمم المتحدة

منظمون مشاركون آخرون