الاستعراض الوزاري السنوي لعام 2015

إدارة الانتقال من الأهداف الإنمائية للألفية إلى أهداف التنمية المستدامة

أُسرة رعاة منغولية من مراعي بلدة موست مصوَّرة داخل خيمتها المنغولية التقليدية المزودة بلوحة خاصة لاستقبال الطاقة الشمسية. يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من أجل تمكين مجموعات الرعاة في بلدة موست - كثير من الرعاة يضعون الآن خططهم الخاصة باستخدام الأراضي، وخرائط الحفظ، والممارسات المستدامة لإدارة المياه والغابات والمراعي. تصوير إسكندر ديبيبي/الأمم المتحدة

أُجريَّ الاستعراض الوزاري السنوي عام 2015 في الفترة من 9 إلى 10 تموز/يوليه في نيويورك في سياق أسبوع الجزء الرفيع المستوى للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، والذي تضمَّن أيضاً جزءاً وزارياً للمنتدى السياسي الرفيع المستوى، الذي عُقد تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الفترة من 6 إلى 8 تموز/يوليه.

         وقد ركز الاستعراض الوزاري السنوي على ”إدارة الانتقال من الأهداف الإنمائية للألفية إلى أهداف التنمية المستدامة: كم سيتستغرق“. وسوف تقدم أربع بلدان - قرغيزستان، ومنغوليا، والفلبين، وزامبيا - عروضاً وطنية طوعية.

         ويصادف هذا العام الاستعراض الوزاري السنوي الأخير قبل أن يتحول إلى المنتدى السياسي الرفيع المستوى، الذي يعقد تحت رعاية المجلس الاقتصادي والاجتماعي. وبناءً على إنجازات الاستعراض الوزاري الأخير، بدأ المنتدى السياسي الرفيع المستوى استعراض التقدم المحرز بشأن الالتزامات بخطة التنمية المستدامة الجديدة في عام 2016. وواصل المجلس الاقتصادي والاجتماعي المتابعة المتكاملة والمنسقة لنتائج جميع مؤتمرات الأمم المتحدة ومؤتمرات القمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والمجالات ذات الصلة.