لجنة الأربعة والعشرين تستمع إلى بيانات من مقدمي الالتماسات بشأن إقليم جزر المحيط الهادئ الخاضع للوصاية، جزر فيرجن وغوام التابعة للولايات المتحدة، 1 آب/أغسطس 1988   [UN Photo/Y. Nagata]

التسجيل من أجل حضور المناسبات السنوية المتعلقة بإنهاء الاستعمار

بالنسبة للاستفسارات المتعلقة بالحلقة الدراسية الإقليمية السنوية المقبلة، والدورة الموضوعية للجنة الأربعة والعشرين، ولجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة)، يرجى الاطلاع بانتظام على هذه الصفحة التي سيجري تحديثها قبل كل مناسبة.

 

الحلقة الدراسية الإقليمية السنوية-أيار/مايو

ينبغي للأفراد أو منظمات المجتمع المدني الذين يرغبون في المشاركة على نفقتهم الخاصة في الحلقة الدراسية الإقليمية السنوية التي تستغرق ثلاثة أيام للجنة الخاصة المعنية بإنهاء الاستعمار (لجنة الأربعة والعشرين) فيما يتعلق بالأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي المسجلة في إطار إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة* ، التي تعقد عادة في النصف الثاني من شهر أيار/مايو، أن يقدموا في الوقت المناسب طلبا خطيا إلى رئيس لجنة الأربعة والعشرين من خلال مكتب أمين اللجنة (soomroi@un.org).

 

الدورة الموضوعية للجنة الأربعة والعشرين- حزيران/يونيه

ينبغي للأفراد أو منظمات المجتمع المدني الذين يرغبون في المشاركة على نفقتهم الخاصة في الدورة السنوية للجنة الأربعة والعشرين في حزيران/يونيه كمقدمي التماسات فيما يتعلق بالأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي المسجلة في إطار إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة*، أن يقدموا في الوقت المناسب وفي موعد أقصاه 7 حزيران/يونيه 2021 استمارة إلكترونية يطلب فيها الملتمِس التكلم أمام اللجنة، ويحدِّد الإقليم غير المتمتع بالحكم الذاتي الذي يرغب التكلم بشأنه.

 

لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) التابعة للجمعية العامة - تشرين الأول/أكتوبر

وينبغي للأفراد أو منظمات المجتمع المدني الراغبين في إلقاء كلمة، على نفقتهم الخاصة، أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) التابعة للجمعية العامة في تشرين الأول/أكتوبر بوصفهم مقدمي التماسات بشأن الأقاليم غير المتمتعة بالحكم الذاتي* بالمعنى الوارد في إعلان منح الاستقلال للبلدان والشعوب المستعمرة، أن يملؤوا استمارة إلكترونية من الاثنين 23 آب/أغسطس 2021 (من الساعة 09:00 بتوقيت نيويورك) إلى الخميس 23 أيلول/سبتمبر (إلى الساعة 17:00 بتوقيت نيويورك). إذا كانت لديكم أي أسئلة تتعلق بالتسجيل، يرجى إرسال استفساراتكم إلى: 4thcommittee@un.org.

 

 

*  هذه الأقاليم هي أنغويلا وبرمودا وبولينيزيا الفرنسية وبيتكرن وتوكيلاو وجبل طارق وجزر تركس وكايكوس وجزر فوكلاند (مالفيناس)** وجزر فرجن البريطانية وجزر فرجن التابعة للولايات المتحدة وجزر كايمان وساموا الأمريكية وسانت هيلانة والصحراء الغربية وغوام وكاليدونيا الجديدة ومونتسيرات
** ثمة نزاع قائم بين حكومتي الأرجنتين والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بشأن السيادة على جزر فوكلاند (مالفيناس).

الاتصال العام على الموقع الشبكي

إذا كانت لديكم أسئلة عن هذا الموقع الإلكتروني، يرجى الاتصال بنا على العنوان التالي: dppadecolonizationunit@un.org.