شراكات أخرى

اتفاق التدريب العملي عن بُعد

فضلا عن مذكرات التفاهم واتفاقات الانتساب، يمكن أن تدعى الجامعات الشريكة أيضا إلى توقيع اتفاق للتدريب العملي عن بُعد مع الأمم المتحدة. وتتيح تلك الاتفاقات فرصة أمام الطلاب الواعدين الذين يدرسون الترجمة التحريرية أو الشفوية لاكتساب خبرة عملية عن بُعد.
 
الجامعات الموقّعة على اتفاق للتدريب العملي عن بُعد:
 

 

جمعية البلدان الأفريقية لبرنامج الماجستير في الترجمة التحريرية والشفوية

 
الغرض
 
تهدف جمعية البلدان الأفريقية لبرنامج الماجستير في الترجمة التحريرية والشفوية إلى تزويد المنظمات الدولية والإقليمية ودون الإقليمية العاملة في القارة الأفريقية بالقدرة على توفير الخدمات للعمليات الحكومية الدولية في الأجل الطويل من خلال دعم التخطيط لتعاقب الموظفين.
 
معلومات أساسية
 
كانت جمعية البلدان الأفريقية لبرنامج الماجستير في الترجمة التحريرية والشفوية معروفة في السابق باسم ’’مشروع أفريقيا‘‘، وقد تولى بدء تشغيلها رؤساء دوائر اللغات في عدة منظمات دولية، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة، الذين شاركوا في مؤتمر البلدان الأفريقية الأول المعني بتدريب المترجمين التحريريين ومترجمي المؤتمرات الشفويين ومترجمي الخدمة العامة الشفويين، الذي نُظِّم في مكتب الأمم المتحدة في نيروبي في شباط/فبراير 2009.
 
الأعضاء الحاليون
 
تضم جمعية البلدان الأفريقية لبرنامج الماجستير في الترجمة التحريرية والشفوية حاليا خمس جامعات، وقد وقّعت واحدة من تلك الجامعات على مذكرة تفاهم مع الأمم المتحدة وهي جامعة نيروبي (كينيا):
 
  • جامعة غاستون بيرجي (السنغال)
  • الجامعة التربوية (موزامبيق)
  • جامعة بويا (الكاميرون)
  • جامعة غانا (غانا)
  • جامعة نيروبي (كينيا)

Other partnerships

Remote practicum agreements

Apart from the MoU network and the associated membership agreements, partner universities may also be invited to sign a remote practicum agreement with the United Nations. Such agreements offer remote practical experience to promising university students studying translation or interpretation.

Universities under a remote practicum agreement:

 

The Pan-African Masters Consortium in Interpretation and Translation

Purpose

The Pan-African Masters Consortium in Interpretation and Translation is aimed at providing international, regional and subregional organizations operating on the African continent with the capacity to serve intergovernmental processes in the long run by supporting succession planning.

Background

Formerly known as the “African Project”, the Consortium was launched by the heads of the language services of several international organizations, including the European Union and the United Nations, who took part in the first Pan-African Conference on the Training of Translators, Conference Interpreters and Public Service Interpreters, held at the United Nations Office at Nairobi in February 2009.

Current members

The Consortium now includes five universities, one of which (the University of Nairobi) is also an MoU university:

  • Gaston Berger University (Senegal)
  • Pedagogical University (Mozambique)
  • University of Buea (Cameroon)
  • University of Ghana (Ghana)
  • University of Nairobi (Kenya)