الأخبار

الأمم المتحدة تدعو إلى قيادة قوية و قادرة على التحويل لرصد تنفيذ التنمية المستدامة

دعا نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان الياسون، آلية رصد التنفيذ الرئيسية لجدول أعمال التنمية المستدامة لعام 2030، الذي اعتمدته الدول الأعضاء في أيلول سبتمبر 2015، إلى إظهار قيادة قوية وقادرة على التحويل.

جاء ذلك في كلمته أمام المنتدى السياسي رفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة، والذي يجتمع للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بتنظيم من مجلس الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي، بهدف توفير منصة رئيسية للأمم المتحدة لرصد تنفيذ جدول أعمال التنمية المستدامة 2030.
وأشار إلياسون إلى التحديات المستمرة والعقبات الجديدة والنكسات غير المتوقعة.

وأضاف ” لدينا خمسة عشر عاما للقضاء على الفقر المدقع والجوع وسوء التغذية والوفيات التي يمكن الوقاية منها للأطفال حديثي الولادة والأطفال دون سن الخامسة. ونحن نهدف إلى وضع حد لأوبئة الإيدز والسل والملاريا وأمراض المناطق المدارية المهملة، وتحقيق التغطية الشاملة للرعاية الصحية والتعليم الابتدائي والثانوي المجاني، وكذلك لوضع حد للتمييز ضد النساء والفتيات. ولدينا خمسة عشر عاما للانتقال إلى اقتصاد منخفض الكربون وتغيير الأنماط غير المستدامة للاستهلاك والإنتاج.”

وذكر الياسون أن العالم هو عالم من الوعود والفرص يبذل أقصى جهوده لتحقيق أحلام وتطلعات الشعوب، مشيرا إلى الحاجة إلى طرق مختلفة للتواصل والعمل كمجتمع سواء على المستويات الوطنية أو الإقليمية أو الدولية، بالإضافة إلى وسائل واضحة وذات مصداقية لقياس التقدم المحرز وتقديم التقارير عنه.

المصدر : مركز أنباء الأمم المتحدة

Follow Us