الأخبار

بان كي مون يؤكد على أهمية تمكين الشباب لإحداث تغيير دائم في عالم اليوم

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على العمل على تمكين الشباب وتزويدهم بما يحتاجونه من موارد ودعم ومساحة لإحداث تغيير دائم في عالم اليوم.

وبمناسبة اليوم الدولي للشباب، الذي يصادف الثاني عشر من آب أغسطس، ذكر الأمين العام أن شباب العالم يشكلون أضخم جيل من الشباب عرفه التاريخ، وبوسعهم قيادة مسيرة العالم نحو كسر أنماط الماضي ووضع أقدام العالم على طريق مستقبل أكثر استدامة.

ويتأثر الشباب تأثرا مباشرا بالتناقضات المأساوية السائدة اليوم: بين الفقر المدقع والثراء الفاحش، بين الجوع المؤلم وهدر الأغذية المخزي، بين الموارد الطبيعية الغنية والصناعات المسببة للتلوث. وأكد الأمين العام على أن الشباب يمكن أن يجدوا حلولا لهذه المشاكل، تقع في صميم خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

أشار السيد بان إلى أن الاستثمار في الشباب سيزودهم بالقدرة على الإسهام في الأسواق الجديدة وفرص العمل اللائقة والتجارة النـزيهة والإسكان المستدام والنقل والسياحة المستدامين، وفي إيجاد فرص جديدة تعود بالنفع على كوكب الأرض والسكان.

وأعرب عن فخره لانخراط الأمم المتحدة بنشاط في دعم القادة الشباب الذين بإمكانهم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بما فيها الهدف الثاني عشر المتعلق بأنماط الاستهلاك والإنتاج المستدامة.
وشجع جميع الشباب على المشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والمطالبة بإجراءات في هذا السبيل من جانب حكوماتهم.

المصدر : مركز أنباء الأمم المتحدة

Follow Us