الأخبار

استمرار التعاون الدولي – حتى من المنزل

على مدار الـ 75 عامًا الماضية، كان الملوك والرؤساء ورؤساء الوزراء وغيرهم من قادة العالم يجتمعون معًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة كل عام لمناقشة ومحاولة حل أخطر التحديات التي يواجهها الكوكب بطريقة سلمية. هذا العام، ولأول مرة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، سيبقون في منازلهم، ولكن المحادثة والتعاون سيستمران.

ومع تفشي جائحة كوفيد-19 في أجزاء كثيرة من العالم، بما في ذلك الدولة المضيفة للأمم المتحدة، الولايات المتحدة، ستنتقل المناقشة العامة للجمعية العامة هذا الشهر لأول مرة في التاريخ إلى الواقع الافتراضي.

وعلى الرغم من أن الاجتماعات الافتراضية بعيدة كل البعد عن التفاعل البشري كما في الواقع، إلا أن التعاون الدولي أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، وذلك لأن العالم يتصارع مع جائحة عالمية واقتصاد منهار وتغير مناخي كارثي وأزمة بشرية تهدد بدفع الملايين من البشر نحو الفقر .

الذكرى السنوية الخامسة والسبعين للأمم المتحدة

في 21 أيلول / سبتمبر، سيتم تذكير العالم بقيمة تعددية الأطراف حيث تحتفل الأمم المتحدة بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيسها، وبالتأمل في كل ما حققته البشرية معًا، وكل ما لا يزال يتعين القيام به، سنجدد التزامنا “نحن، الشعوب” برؤية ميثاق الأمم المتحدة التي أصبحت اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى.

استمرار عمل أهداف التنمية المستدامة

على الرغم من جائحة كوفيد-19 التي مَحَت سنوات من التقدم، لا يزال العالم مصممًا على الوفاء بوعد أهداف التنمية المستدامة. وسينضَم قادة العالم في الجمعية العامة كل عام من الآن وحتى عام 2030 إلى الحدث العالمي “لحظة أهداف التنمية المستدامة”، وهو تجمّع سنوي لغرس شعور متجدد بالإلحاح والطموح والمساءلة في جهودنا الجماعية.

إلاّ أن الدول وحدها لن تكون قادرة على تحقيق خطة 2030 الطموحة. ولدعم هذه الدول، ستدعو إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة قادة القطاع الخاص إلى منتدى أعمال أهداف التنمية المستدامة السنوي، والذي سيعقد تقريبًا في 23 أيلول / سبتمبر بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة وغرفة التجارة الدولية. وسيطلق المنتدى حوارًا هادفا حول دور القطاع الخاص في معالجة المشهد الاقتصادي الحالي والمشاركة في إيجاد حلول دائمة لمستقبل أكثر استدامة.

وستتخلل مجموعة من الأحداث الرفيعة المستوى الأخرى ، بما في ذلك قمة التنوع البيولوجي وعقد اجتماع للاحتفال باليوم الدولي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية أسبوع أيلول /سبتمبر الحافل للجمعية العامة.

Follow Us