الأخبار

منتدى شباب المجلس الاقتصادي والاجتماعي يحتاج إلى صوتك

منتدى شباب المجلس الاقتصادي والاجتماعي قد عاد ! ولأسباب جلية سوف يعقد المنتدى هذا العام على شبكة الانترنت  احتفالا بمرور عشرة سنوات على انطلاقه ، وللفترة من ٧ إلى غاية  ٨ من شهر أبريل لسنة ٢٠٢١ . قم بالتسجيل الان لتضمن مكانك لكي تقوم بإيصال صوتك .

عطلت جائحة كوفيد-١٩ العالم بأسره في عام ٢٠٢٠ ولكن ذلك لم يجعل الشباب يقفوا مكتوفي الأيدي. فقد واجه الشباب الأزمات بالمرونة وسعة الحيلة وسلوك قيادي منقطع النظير، بدأ من الدعوات إلى إجراءات مناخية عاجلة وصنع السلام وصولا إلى مواجهة التفرقة العنصرية والجنسانية .

في منعطف تاريخي حاسم حيث يكافح العالم لإعادة اختراع نفسه استجابة لتحديات كوفيد-١٩ ، نحتاج إلى شباب مثلكم لمشاركة رؤيتكم وأفعالكم للتعافي من الوباء إلى عالم أكثر خضرة.

يعد منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي هو السبيل الرئيسي الذي يمكن للشباب من خلاله المساهمة في مناقشة السياسات في الأمم المتحدة ، وتبادل الأفكار والحلول والابتكارات.

وستسترشد مناقشات المنتدى لسنة ٢٠٢١ بالموضوع العام للمنتدى السياسي الرفيع المستوى المعني بالتنمية المستدامة لسنة ٢٠٢١ حيث سيناقش المنتدى التعافي المرن والمستدام من وباء كوفيد-١٩ والذي يعزز الأبعاد الاقتصادية والبيئية والاجتماعية للتنمية المستدامة بانياً مساراً شاملاً وفعال لتحقيق خطط عام ٢٠٣٠ في سياق عقد العمل والإنجاز من أجل التنمية المستدامة.

سيستكشف المنتدى آراء الشباب والحلول المتعلقة لأهداف التنمية المستدامة والتي سوف يتم مراجعتها في المنتدى السياسي الرفيع المستوى لعام ٢٠٢١ حيث سيتم تسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة التالية والمذكورة  حسب بنودها  ١- القضاء على الفقر ٢- القضاء على الجوع ٣- الصحة الجيدة والرفاهية ٨- العمل اللائق والنمو الاقتصادي ١٠- الحد من عدم المساواة ١٢- الاستهلاك والإنتاج المستدامين ١٣- العمل المناخي ١٦- مجتمعات آمنة وعادلة وشمولية ١٧- الشراكة .

سوف يكون التسجيل مفتوح للمنتدى  لغاية ١٧ من مارس لعام ٢٠٢١ .

يمكنكم التسجيل للمشاركة في هذا المنتدى كأحد الفئات التالية:

  • فرد شاب (عمر الفرد الواحد ٣٠ سنة فما دون ، ويريد حضور المنتدى بصفة شخصية وليس بالنيابة عن منظمة)
  • فرد (فرد واحد يبلغ من العمر ٣١ عامًا فأكثر ، ويريد حضور المنتدى بصفته الشخصية وليس نيابةً عن منظمة)
  • منظمة ذات قيادة شبابية ( منظمة تدار من قبل الشباب ذات فئة عمرية ٣٠ سنة فما دون )
  • منظمة تركز على الشباب (تدار المنظمة من قبل الكبار ممن تزيد أعمارهم عن ٣٠ عاما ، وتعمل من أجل الشباب)

قم بزيارة منتدى الشباب الاقتصادي والاجتماعي لسنة ٢٠٢١  على شبكة الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات من ضمنها مذكرة المفاهيم ومسودة البرنامج .

Follow Us