الأخبار

الطريق إلى أديس أبابا: إطلاق شعار وموقع برنامج التمويل من أجل التنمية

بينما باتت تفصلنا ثلاثة أشهر عن موعد اجتماع زعماء العالم في أديس أبابا بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن تمويل التنمية المستدامة، كُشف اليوم النقاب عن شعار المؤتمر وموقعه الإلكتروني في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وخلال حديثه في جلسة الصياغة الثانية للوثيقة الختامية للمؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية -المعروف باسم اتفاق أديس أبابا- أفصح الأمين العام للمؤتمر السيد وو هونغ عن الشعار الجديد وشرح معناه، حيث قال أن “الشكل الدائري يرمز إلى البعد العالمي للمؤتمر،” مضيفا أن العناصر البيانية الأخرى تحمل مرجعيات إفريقية متميزة تكريما لمكان المؤتمر.

ولضمان التنمية المستدامة للجميع، هناك حاجة إلى إطار تمويل متعدد الأوجه، بما في ذلك مدخلات من المصادر المحلية والدولية، والعامة والخاصة. وقال السيد وو أن النصال الموجودة على الشعار تمثل هذا التمويل متعدد الأوجه لعملية التنمية، في حين أن “الشمس توحي إلى نتائج المؤتمر، بما فيها إطار تمويل شامل ونتائج ملموسة”.

كما بين السيد وو أن الموقع الجديد www.un.org/ffd3 سيلعب دورا هاما باعتباره منصة المؤتمر الرئيسة للمعلومات على الأنترنت، مضيفا أنه سيحوي “معلومات ومواد ووثائق فنية وتنظيمية تتعلق بالبلد المضيف، ومكان انعقاد المؤتمر، والعملية التحضيرية، وبرنامج المؤتمر، والوثيقة الختامية.”

المصدر: موقع 2015 أوان العمل العالمي

Follow Us