الأخبار

مكافأة التميز في الخدمة العامة

لم يتبق سوى أسبوع واحد فقط لتلبية نداء الأمم المتحدة وبعث الترشيحات لجوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة لعام 2014. وهي مسابقة دولية صممت لتشجيع ودعم الابتكارات في تقديم الخدمات العامة في جميع أنحاء العالم وحدد الموعد النهائي لدخولها يوم 18 كانون الأول/ديسمبر 2013. الترشح للجائزة مفتوح أمام المنظمات العامة من جميع الأنواع، بما في ذلك الحكومات والشراكات بين القطاعين العام والخاص التي تشارك في تقديم الخدمات للمواطنين في جميع أنحاء العالم.

وسيعقد حفل توزيع جوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة لعام 2014 في سيول، جمهورية كوريا، وسيتم منحها إلى المؤسسات العامة التي تميزت في المجالات التالية: تحسين تقديم الخدمات العامة؛ تعزيز المشاركة في صنع القرارات من خلال آليات مبتكرة؛ تعزيز نهج حكومية بأكملها في عصر المعلومات وتعزيز تقديم خدمات عامة تراعي المنظور الجنساني. وتسلط الجائزة الضوء على أحدث الابتكارات وتقر بأن الديمقراطية والحوكمة الناجحة تنبني على الخدمة المدنية المختصة.

ويتم تنظيم هذا الحدث العالمي من طرف شعبة الإدارة العامة وإدارة التنمية التابعة لإدارة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية بشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة (هيئة الأمم المتحدة للمرأة).

لا يمكن للمتنافسين ترشيح أنفسهم، إلا أنه يمكن للحكومات أو منظمات المجتمع المدني تقديم أسماء المؤسسات المهتمة، التي قامت بتصميم وتنفيذ الابتكارات في أي من فئات الجائزة، للترشح للمسابقة. ويجب أن تتم الترشيحات عبر الانترنت ابتداء من 18 كانون الأول/سبتمبر 2013 إلى غاية 18 كانون الأول/ديسمبر 2013.

ويمكنكم الحصول على معلومات أساسية عن جوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة والفائزين السابقين. كما تتوفر جميع الحالات الفائزة بجوائز الأمم المتحدة للخدمة العامة على تطبيقات أيباد وأيفون. ويمكن تحميلها مجانا وفي صيغة كتاب إلكتروني.

Follow Us