من نحن

SDG Projections: Massive scale projections and peoples’ voices to celebrate UN70 and visually depict the 17 Global Goals Organized by the United Nations Department of Public Information in partnership with the Executive Office of the Secretary-General, the Office of the Special Adviser on Post-2015 Development Planning, the Global Poverty Project and other partners General Assembly 69th session: High-level Forum on a Culture of Peace Opening Statements by the Acting President of the General Assembly and the Secretary-General, followed by panel discussions

تتخذ إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية من الأمم المتحدة في نيويورك مقرا لها، وهي المسؤولة عن ركيزة التنمية في الأمانة العامة للأمم المتحدة. وتعمل شعبها التسعة معا لبلوغ الهدف المشترك المتمثل في تعزيز التنمية، بمعية مكتب تنمية القدرات التابع لها. وتتعاون إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية عن كثب مع شركائها على المستوى الإقليمي والقطري بغية مساعدة البلدان على صوغ الاستراتيجيات الوطنية للتنمية وتنفيذها.

ويعزز عمل إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التعاون الدولي ويدعمه من أجل تحقيق التنمية المستدامة للجميع. وهي تعالج طائفة من القضايا الجامعة والمتداخلة التي تؤثر في حياة الناس وأمنهم المعيشي، لاسيما الفئات الأكثر ضعفا. ونحن منشغلون ليس فقط بهموم الرخاء العالمي في الحاضر، بل أيضا في المستقبل، مستعينين في ذلك بخطة التنمية المستدامة لعام 2030 ومجموعـة مـن أهـداف التنميـة المسـتدامة، البـالغ عـددها 17 هـدفاً.

ومن خلال توفير مجموعة من المنتجات التحليلية، وإسداء المشورة في مجال السياسات، وتقديم الدعم التقني، فإن إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية تترجم بشكل فعال الالتزامات العالمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية إلى سياسات وإجراءات وطنية، وتلعب دورا أساسيا في رصد التقدم المحرز في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وتعكس رسالة إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، المتمثلة في تعزيز التنمية للجميع، الحاجة إلى مشاركة جميع أصحاب المصلحة من الحكومات والهيئات الأممية والمنظمات الدولية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، بهدف تحسين الرفاه الاقتصادي والاجتماعي.

 

Follow Us