كينيا

 10-11 تموز/يوليه 2019 في نيروبي، جمهورية كينيا

المؤتمر الإقليمي الأفريقي الرفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب

High Level Conference on Counter Terrorism in Kenya

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ووكيل الأمين العام لمكتب مكافحة الإرهاب
 فلاديمير فورونكوف في المؤتمر الإقليمي الأفريقي الرفيع المستوى المعني بمكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، الذي يعقد بالاشتراك بين مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في جمهورية كينيا. الصورة: مركز الإعلام في كينيا


 

يمكّن هذا المؤتمر الإقليمي الرفيع المستوى البلدان الأفريقية من تبادل الخبرات والممارسات الجيدة والدروس المستفادة في معالجة الإرهاب والتطرف العنيف، بما في ذلك من خلال اعتماد نهج شامل للمجتمع بأكمله. كما أنها فرصة لمناقشة المبادرات الجديدة لتعزيز مكافحة الإرهاب وجهود الوقاية في جميع أنحاء القارة، وخاصة في مناطق أفريقيا الأكثر تعرضا للعنف الإرهابي وعدم الاستقرار.

هذا المؤتمر هو الثالث في سلسلة من المؤتمرات الإقليمية التي تتابع مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الأول لرؤساء وكالات مكافحة الإرهاب للدول الأعضاء الذي عقد في نيويورك في حزيران/يونيه 2018. هذه المؤتمرات تجري حول العالم، بمبادرة من الدول الأعضاء، لتعزيز التعاون الإقليمي بشأن مكافحة الإرهاب المشترك ومنع أولويات التطرف العنيف.

 

 

الأخبار والبيانات

بيان صحفي مشترك

يتفاعل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ورئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي مع الصحافة في المؤتمر الإقليمي الرفيع المستوى في كينيا.