Accessibility Centre logo
UN Logo

Feedback on Accessibility / Enquête sur l’accessibilité

English iconClick here for English http://icts-surveys.unog.ch/index.php/271441?lang=en

French iconCliquez ici pour le français http://icts-surveys.unog.ch/index.php/271441?lang=fr


يساعد مركز التسهيلات الخاصة بذوي الإعاقة في مقر الأمم المتحدة، من خلال خدماته، على شمول الجميع وزيادة مشاركة الأشخاص ذوي الإعاقة في الاجتماعات التي تعقدها المنظمة. قام الأمين العام السيد بان كي-مون بافتتاح المركز في 3 كانون الأول/ديسمبر 2013.

يقع المركز على مقربة من غرف الاجتماعات، وهو مزودة بأحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لمساعدة ذوي العاهات السمعية والبصرية والبدنية.

ماذا ستجد في مركز التسهيلات الخاصة بذوي الإعاقة ؟

* برامجيات قراءة الشاشة - لوحات المفاتيح العاملة بلغة ”بريل“ ولوحات المفاتيح المساعِدة الأخرى - القارئات الرقمية المحمولة العاملة بالنظام الرقمي لقراءة المعلومات (DAISY) - الأجهزة التعويضية لضعاف السمع - سماعات عبر التوصيل الَعْظمي للصوت - أجهزة الفأرة الحاسوبية للأغراض الخاصة - مسجلات الملاحظات بلغة ”بريل“ وما إلى ذلك. SPECIAL EVENT IN UN ACCESSIBILITY CENTRE



الغرفة رقم S -1 B032 

 

ساعات العمل 9: 00 17: 00

 

Ban Ki اأمين عام الأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش
يسرني أن أرحب بجميع الزملاء في هذا المركز القيم للتسهيلات الخاصة بذوي الإعاقة والذي يمثل موردا عمليا للأشخاص من ذوي الإعاقة وكذلك دليلا حقيقيا على التزامنا بضمان أن يكونوا قادرين على الإسهام بصورة كاملة في بلوغ أهدافنا المشتركة، متمثلة في السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة.
إن خطة التنمية المستدامة لعام 2030 هي وعدنا للأجيال الحالية والقادمة. ولن نتمكن من تحقيق رؤيتها المتمثلة في توفير حياة كريمة للجميع إلا عندما يكون بوسع الأشخاص من ذوي الإعاقة المشاركة بصورة كاملة في عمل الأمم المتحدة في المقر وخارجه على حد سواء.

ويحدوني الأمل أن نتمكن، معا، من ضمان ألا تدخر الأمم المتحدة وسعا من أجل الاستفادة على نحو الأمثل من الإمكانات الهائلة لذوي الإعاقة في المقر وفي جميع أنحاء العالم على حد سواء. وسيقودنا ذلك نحو مستقبل أفضل للجميع.  
OH السفير أوه جون، الممثل الدائم لجمهورية كوريا
 يسعدني أن أرحب بكم في مركز الأمم المتحدة للتسهيلات الخاصة بالمعوقين. إن المعينات المقدمة من جمهورية كوريا ستسهم في إتاحة فرص أكبر للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يزورون الأمم المتحدة. وتدل هذه المساهمة على التزام كوريا الطويل الأمد بكفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتعزيزها.

وكيلة للأمين العام لإدارة شؤون الجمعية العامة والمؤتمرات

لقد حسّن مركز الأمم المتحدة للتسهيلات الخاصة بالمعوقين من قدرتنا على تقديم المساعدة للأشخاص ذوي الإعاقة . وندرك أهمية المركز بوصفه نهجا يرتكز على حقوق الإنسان، يلزمنا بإزالة حواجز الاستبعاد، وبتنفيذ أهداف التنمية المستدامة .

وثائق الأمم المتحدة الخاصة بتسهيلات وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

للأشخاص ذوي الإعاقة
على الوجه الأكمل في الأمم المتحدة“

نشرة الأمين العام ST/SGB/2014/3
"
فرص العمل المتاحة للموظفين ذوي الإعاقة وتيسير وصولهم إلى أماكن العمل في الأمانة العامة للأمم المتحدة "

SPCIAL ACCESS GUEST to CENTRE:

accessibilitycentre@un.org