2015/12/7 — فيما تواصل الدول اجتماعاتها في مؤتمر باريس للمناخ للتوصل إلى اتفاق عالمي جديد، سلطت سفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة المغنية كاتي بيري الضوء على أنماط الطقس المتطرفة التي تظهر في جميع أنحاء العالم، والتي تجبر ملايين الأطفال والأسر على الفرار من منازلهم.

وفي تسجيل حصري أطلق اليوم ، قرأت كاتي بيري نشرة فريدة من نوعها حول الطقس للفت الانتباه إلى الآثار المدمرة لتغير المناخ على أطفال العالم.

“مرحبا، أنا كاتي بيري. دعونا نفحص ونرى كيف أن تغير المناخ الذي هو من صنع الإنسان يضر بالأطفال في جميع أنحاء العالم. اليوم، نشهد طقسا أكثر تطرفا في كل مكان. وبما إنني فتاة من كاليفورنيا، أنا لست الوحيدة التي تعاني من هذا الجفاف. فوق المحيط الهادئ في الفلبين، شهدنا نشوء أنماط من الأعاصير المدارية أكثر تدميرا ، بينما إلى الغرب في بنغلاديش، فقد الملايين من الأطفال والأسر منازلهم نتيجة الفيضانات. لأن الأطفال دائما هم أول من يعاني من آثار تغير المناخ. وفي منطقة شرق أفريقيا، يساهم تغير المناخ في انتشار البعوض والملاريا بما يؤدي إلى مصرع 800 طفل كل يوم. وتوقعات الطقس هي أن الأوضاع ستزداد سوءا، لذلك، الرجاء انضموا لي في دعم اليونيسف لتغيير هذه التوقعات بالنسبة للأطفال. ساعدوا في مناصرة العدل.”

ويظهر أحدث تقرير لليونيسف بشأن تغير المناخ، أطلق في نوفمبر تشرين الثاني عام 2015، أن أكثر من نصف مليار طفل يعيشون في مناطق معرضة لحدوث الفيضانات وأن 160 مليونا يعيشون في المناطق شديدة الجفاف.

يذكر أن نجمة البوب العالمية كاتي بيري قد عينت سفيرة للنوايا الحسنة لليونيسف في عام 2013 من أجل التركيز بشكل خاص على إشراك الشباب لتحسين حياة الأطفال والمراهقين الأكثر ضعفا في العالم.

المصدر: مركز أنباء الأمم المتحدة