ستكون المشاركة في أحداث القمة التي تعقد بمقر الأمم المتحدة بناء على دعوة فقط.

لإذا تم توجيه الدعوة لك أو لمنظمتك، يرجى إكمال التسجيل بالنقر على الرابط أدناه.
(ملاحظة: الدول الأعضاء وممثليها لا يحتاجون للتسجيل في فعاليات القمة)

التسجيل

وسيشارك في القمة ممثلون عن الدول الأعضاء ومؤسسات الأعمال ومنظمات المجتمع المدني، ولكن سيتابعها عدد أكبر من الناس عن طريق الإنترنت، ووسائل التواصل الاجتماعي، والأحداث العديدة التي ستنظم أثناء أسبوع المناخ، أي طوال الأسبوع 22-28 أيلول/سبتمبر. كما ستبث القمة مباشرة على الموقع التالي: webtv.un.org.

 

أسبوع المناخ في مدينة نيويورك

أسبوع المناخ في مدينة نيويورك، الذي يغطي الفترة من 22 إلى 28 أيلول/سبتمبر، هو الإطار التعاوني لجميع الأحداث ذات الصلة التي تُنظم دعما لقمة المناخ التي يستضيفها الأمين العام.

لتسجيل الحدث الخاص بك ضمن أسبوع المناخ، يرجى زيارة المواقع التالي:

climateweeknyc.org

@ClimateWeekNYC 

facebook.com/climateweeknyc

 

الصحفيون

إذا كنت صحفيا يرغب في تغطية القمة برجاء طلب الاعتماد الخاص بوسائط الإعلام مسبقا من خلال وحدة اعتماد وسائط الإعلام والاتصال بها في الأمم المتحدة. ويمكن الاطلاع على معلومات بشأن الحصول على هذا الاعتماد هنا.

منظمات المجتمع المدني

سيشارك ممثلو المجتمع المدني في القمة ضمن عملية الإعلانات عن المبادرات المتعلقة بالإجراءات المحددة لمواجهة تغير المناخ وكذلك ضمن الجلسات المواضيعية. وستعقد هذه الجلسات المواضيعية بشأن علم المناخ، والمنافع المشتركة لإجراءات مواجهة تغير المناخ، والدوافع الاقتصادية لاتخاذ إجراءات مواجهة تغير المناخ، وصوت من خطوط جبهة التصدي لتغير المناخ. وللحصول على مزيد من المعلومات عن هذه الجلسات، يرجى مخاطبة:

Dan Thomas at daniel[dot]thomas[at]un[org]

Dan Shepard at shepard[at]un[dot]org

مؤسسات الأعمال والقطاع الخاص

يستطيع قادة مؤسسات الأعمال المشاركة في قمة المناخ من خلال منتدى القطاع الخاص التابع للأمم المتحدة ومن خلال المبادرات المتعلقة بالإجراءات المحددة لمواجهة تغير المناخ. وستكون مشاركة قادة مؤسسات الأعمال والصناعة بناء على دعوة فقط، ويجري ترتيب هذه الدعوات في الوقت الحاضر عن طريق مبادرة الاتفاق العالمي التابعة للأمم المتحدة.

ومبادرة الاتفاق العالمي التابعة للأمم المتحدة تعد في آن واحد محفلا للسياسات وإطارا عمليا لمؤسسات الأعمال الملتزمة بالاستدامة وبممارسات الأعمال المسؤولة. وتضم المبادرة أكثر من 000 8 مشارك من الشركات في 145 بلدا، لتعد بذلك أكبر مبادرة طوعية للشركات الملتزمة بالاستدامة في العالم.

منتدى القطاع الخاص التابع للأمم المتحدة

سيُعقد منتدى القطاع الخاص التابع للأمم المتحدة، الذي يجتمع بدعوة من مبادرة الاتفاق العالمي التابعة للأمم المتحدة بالتعاون الوثيق مع مجموعة البنك الدولي، وبدعم من شركاء الأمم المتحدة، خلال قمة المناخ التي يستضيفها الأمين العام في 23 أيلول/سبتمبر 2014 (من الساعة 11.30 إلى الساعة 15.15، علماً بأن وقت هذا الاجتماع عرضة للتغيير) من أجل توفير محفل فريد للحكومات ومؤسسات قطاع الأعمال كي تبرهن على دورها الريادي في مواجهة تغير المناخ.

وسيَجْمَع منتدى القطاع الخاص التابع للأمم المتحدة رؤساء الدول مع الرؤساء التنفيذيين لمؤسسات الأعمال ومع قادة من المجتمع المدني والأمم المتحدة لإجراء نقاش بشأن الحلول الابتكارية والتدرجية لمواجهة لتغير المناخ. وستُطرح مسألة تسعير الكربون بوصفها من أولويات الدعوة لانتهاج سياسة عالمية.

وسيتألف منتدى القطاع الخاص التابع للأمم المتحدة من جزأين:

مأدبة الغداء الرفيعة المستوى (من الساعة13.30 إلى الساعة 15.15)، التي ستركز على موضوع تسعير الكربون، والتي ستوفر محفلا لمؤسسات الأعمال والحكومات للقيام بدور ريادي في وضع تدابير عادلة وملاءمة لتسعير الكربون ضمن استراتيجيات وسياسات عامة طويلة الأجل.

وسيترأس مأدبة الغداء كل من الأمين العام بان كي مون ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم يونغ كيم، وستعرض فيها ملاحظات نخبة من قادة مؤسسات الأعمال. وأثناء مدة الاجتماع، سيشغل المشاركون أماكنهم حول موائد ذات عشرة مقاعد يتقاسمها قادة من مؤسسات الأعمال والمجتمع المدني والحكومات والأمم المتحدة. كما سيشهد الاجتماع مناقشة تفاعلية وإعلانات لالتزامات جديدة بإجراءات يتخذها القطاعان العام والخاص.

وكذلك جلسة خاصة لمؤسسات الأعمال والقطاع الخاص تُعقد قبل مأدبة الغداء الرفيعة المستوى، من الساعة 11.30 حتى الساعة 13.00. وستشهد هذه الجلسة إجراءات ريادية يمكن أن تتخذها مؤسسات الأعمال بالتعاون مع الحكومات لمواجهة تغير المناخ.

وللحصول على مزيد من المعلومات عن منتدى القطاع الخاص التابع للأمم المتحدة، يرجى مخاطبة: unpsf@unglobalcompact.org.