childrenlogo
unworksoffunhomeoffaboutusoffarchivesoffcaptions_off


Gavi Foundation
unicefwhoBill & Melinda Gates Children's Vaccine ProgrammeRockefeller Foundation

تيرا تبدأ بداية صحية

spacerتنظر الطفلة الرضيعة تيرا إليك نظرة شجاعة، ولكنها في أي لحظة يمكن أن تبدأ في الاحتجاج بصورة صارخة للغاية. وما لا تعرفه تيرا أنه حتى وإن كانت الحقنة الكبيرة مؤلمة، إنها يمكن أن تنقذ حياتها.

وتيرا تعيش في كمبوديا، حيث يمرض الأطفال ويموتون لأنهم لا يتلقون التحصين اللازم ضد أمراض الطفولة التي يمكن الوقاية منها. وهناك ثلاثون مليون طفل يولدون كل عام في البلدان الفقيرة ولا يحصلون على التحصينات الستة الأساسية ضد السل والدفتيريا والتيتانوس وشلل الأطفال والسعال الديكي والحصبة.

وتجري حاليا القيام بحملة ضخمة في كافة أنحاء العالم لإعطاء جميع الأطفال بداية صحية لحياتهم. والحملة المعروفة باسم "التحالف العالمي للقاحات والتحصينات" هي شراكة عالمية جيدة بين وكالات الأمم المتحدة والحكومات والمؤسسات الخاصة وشركات المستحضرات الصيدلية. والهدف: إعطاء كل طفل على وجه الأرض التحصينات اللازمة ضد الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

ويضم الشركاء في ذلك التحالف اثنتين من وكالات الأمم المتحدة - اليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية - وحكومات وطنية، والبنك الدولي، وبرنامج بيل وميليندا غبتس للقاحات الأطفال، ومؤسسة روكفيلر، والدوائر الصناعية المتخصصة في تصنيع اللقاحات.

اكتشف المزيد عن الطريقة التي تعمل بها الأمم المتحدة مع شركائها لحماية صحة الأطفال. انقر على الوصلات الإلكترونية المجاورة لهذه القصة.


قصص أخرى عن الطفولة: تشانا تتمتع بالأمان


السابق
أعلى الصفحة
التالي