aidslogo
unworksoffunhomeoffaboutusoffarchivesoffcaptions_off



unaids
unicefunfpa
undp
whoundcp

unesco
worldbankifad


conasidared ribbon

بول ينقذ الأرواحspacer

spacerمثل العديد من مصففي الشعر في كل أنحاء العالم بنى بول لوبيز علاقة وثيقة مع زبائنه الذين يأخذون بنصيحته بشأن مظهرهم ويناقشون معه مشاكلهم الشخصية. ولكن ما يفعله بول في صالونه بمكسيكو سيتي يتجاوز مجرد الدردشة وإعطاء النصائح التجميلية. إنه يقدم معلومات يمكنها أن تنقذ الأرواح.

في إطار حملة مبتكرة ترعاها الأمم المتحدة في المكسيك تم تدريب بول على زيادة توعية زبائنه بفيروس نقص المناعة البشرية ومرض الإيدز. وبحكم أن الزبائن عادة ما يأخذون بنصيحة مصففي الشعر والحلاقين فقد أصبح عدد متزايد من هؤلاء شركاء أساسيين في الحملة الرامية إلى توعية الناس بالمرضى وبكيفية حماية أنفسهم منه.

والحملة التي تسمى ( الشريط الأحمر صلة بالحياة: الوقاية من HIV/AIDS ) مثل على عمل الأمم المتحدة مع الحكومات والقطاع الخاص من أجل وضع مشاريع ذات أثر حقيقي.

ويأتي الدعم للحملة من صندوق الأمم المتحدة للطفولة (ليونيسيف) ومن برنامج UNAIDS - وهو البرنامج المشترك بين وكالات الأمم المتحدة التي تقوم المعركة العالمية بوقف انتشار مرض الإيدز والفيروس. ويقوم المجلس الوطني للإيدز في المكسيك ووزير الصحة بتنسيق الحملة بالتعاون مع رابطة صالونات التجميل.

وستعقد الأمم المتحدة دورة استثنائية في حزيران/يونيه لحشد الإرادة السياسية وتعبئة الموارد لمواجهة وباء الإيدز. وقد قال كوفي عنان، الأمين العام للأمم المتحدة "ستوفر لنا الدورة الاستثنائية للجمعية العامة فرصة لم يسبق لها مثيل للوفاء بمسؤولياتنا إزاء الأجيال المقبلة ولاتخاذ إجراءات حاسمة لوقف مد هذا المرض الفظيع".

لمعرفة المزيد عما تفعله الأمم المتحدة وشركاؤها لإيقاف انتشار مرض الإيدز، اذهب إلى العناوين الموجودة بجوار صورة بول.


قصص أخرى عن نقص المناعة البشرية والإيدز :
من سيرعى ناكيويوني|وبدأ عمل ماريتا|Voices from the frontlines of the battle against AIDS

عدسة: Maurice Ramos

السابق
أعلى الصفحة
التالي