الأخبار حسب الموضوع: المساعدات الانسانية


استمرار تدفق اللاجئين من ميانمار ولجوء بعضهم لسبل خطرة للفرار من العنف

2017/11/17 — أبدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين القلق إزاء العدد المتزايد من الأشخاص الذين يلجأون لسبل يائسة وخطرة للفرار من ميانمار، وذلك بعد وصول أكثر من 30 زورقا بدائي الصنع يقل نحو ألف لاجئ من الروهينجا إلى بنغلاديش خلال الأيام العشرة الماضية.


مكتب الشؤون الإنسانية لا يستبعد حدوث مجاعة الآن في بعض مناطق اليمن

2017/11/17 — قال يانس لاركيه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية إن المجاعة قد تكون حدثت بالفعل في بعض أجزاء اليمن، فيما يدخل الإغلاق المفروض على الموانئ اليمنية يومه الثاني عشر.


مفوضية شؤون اللاجئين: معاناة اليمن تشتد مع استمرار إغلاق الحدود

2017/11/14 — أبدت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين القلق بشأن الإغلاق المؤقت للحدود البرية والبحرية والجوية لليمن منذ السادس من نوفمبر/تشرين الثاني.


شح حاد في السلع وإمدادات الإغاثة بسبب إغلاق الموانئ اليمنية

2017/11/13 — ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن الإغلاق المفروض على اليمن أدى إلى شح حاد في السلع التجارية وإمدادات الإغاثة الواردة إلى البلاد.


الأمين العام يبحث مع أونغ سان سو تشي الوضع في ولاية راخين

2017/11/13 — على هامش مشاركته في قمة الأمم المتحدة ومجموعة دول جنوب شرق آسيا، التقى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أونغ سان سو تشي مستشارة الدولة في ميانمار حيث بحثا الوضع في ولاية راخين.


الأمم المتحدة تؤكد استعدادها للمساعدة بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران

2017/11/13 — أعرب أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عن الحزن البالغ لوقوع ضحايا وحدوث دمار بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة الحدودية بين العراق وإيران مساء يوم الأحد وبلغت قوته 7.3 درجة بمقياس ريختر.


تدهور الوضع الإنساني في اليمن ومخاوف من عواقب شح الوقود

2017/11/10 — قالت الأمم المتحدة إن الإغلاق المفروض على اليمن أدى إلى تدهور الوضع الإنساني الصعب، في ظل التوقعات بنفاد إمدادات الوقود بنهاية الشهر الحالي.


الأمم المتحدة تحذر من حدوث مجاعة في اليمن إذا لم يتم فتح معابره

2017/11/9 — قال مارك لوكوك وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية إن عدم رفع إغلاق المعابر اليمنية والمفروض من التحالف بقيادة السعودية سيؤدي إلى حدوث مجاعة في اليمن.


سوريا: نداء جديد لوقف إطلاق النار والسماح بإجلاء المصابين

2017/11/9 — وجه يان إيغلاند، كبير مستشاري المبعوث الأممي إلى سوريا، نداء إلى الحكومة السورية ومقاتلي المعارضة لوقف إطلاق النار، وسط تقارير تفيد بضرورة إجلاء مئات الأشخاص الذين يعانون من إصابات خطيرة من المناطق المحاصرة في ريف دمشق.


تقارير عن التأثير السلبي لإغلاق الموانئ اليمنية على حياة المدنيين

2017/11/7 — ذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن عمليات الإغاثة في اليمن قد أوقفت نتيجة الإغلاق الذي أعلنه التحالف بقيادة السعودية على الموانئ الجوية والبرية والبحرية اليمنية.


مفوضية اللاجئين: ثلث الروهينجا في بنغلاديش من الفئات الأضعف والأكثر عرضة للخطر

2017/11/7 — قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن ثلث أسر الروهينجا الذين فروا إلى بنغلاديش من ولاية راخين بميانمار من بين الفئات السكانية الأكثر ضعفا وعرضة للخطر.


الفاو: موسم الحصاد لن يضع نهاية لأزمة الجوع في جنوب السودان

2017/11/6 — من المرجح أن ينخفض عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في جنوب السودان إلى 4.8 مليون شخص خلال الربع الأخير من هذا العام، بعدما وصل إلى 6 ملايين شخص في يونيو/حزيران.


أزمة الروهينجا في شهرها الثالث: استمرار تدفق الفارين من العنف وتضاعف معدلات سوء التغذية بين الأطفال

2017/11/3 — مع دخول أزمة اللاجئين الروهينجا شهرها الثالث، وفي ظل عدم وجود أي مؤشرات على انتهائها قريبا، تخطى عدد اللاجئين الروهينجا في بنغلاديش الآن 800 ألف شخص.


600 شخص في وضع إنساني حرج في جزيرة مانوس

2017/11/3 — حثت المفوضية السامية لحقوق الإنسان أستراليا على مساعدة اللاجئين الذين "يشعرون بالخوف الشديد من مغادرة" مركز الاعتقال التابع لها فى جزيرة مانوس فى بابوا غينيا الجديد، واصفة الوضع بأنه "حالة إنسانية طارئة".


40 ألف شخص في المناطق المحاصرة بالغوطة الشرقية يتلقون مساعدات غذائية

2017/10/31 — قام برنامج الأغذية العالمى بإيصال مساعدات غذائية عاجلة لمساعدة عشرات الآلاف من السوريين المحاصرين الذين يعيشون فى ظروف صعبة للغاية في عدة مناطق بالغوطة الشرقية الواقعة في ضواحي العاصمة السورية دمشق، وفق ما جاء في بيان صادر عن البرنامج.


منسق الإغاثة الطارئة يدعو إلى تجديد العمل بالقرار 2165

2017/10/30 — أبدى مارك لوكوك منسق الأمم المتحدة للإغاثة الطارئة القلق إزاء تأثير القتال والقصف الجوي على المدنيين وبنيتهم الأساسية في محافظة الرقة التي أفادت التقارير بمقتل العشرات فيها خلال الأشهر الأخيرة.


لوكوك يختتم زيارته إلى اليمن مطالبا بمزيد من التمويل وتحسين وصول المساعدات الإنسانية

2017/10/30 — اختتم وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة مارك لوكوك زيارة إلى اليمن، مطالبا بتقديم مزيد من التمويل وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين.


حالات البؤس واليأس في مخيمات الروهينجا ترتجف منها الأبدان

2017/10/27 — اختتم ثلاثة من خبراء حقوق الإنسان في البعثة الدولية المستقلة لتقصي الحقائق في ميانمار، أول زيارة لهم إلى بنغلاديش اليوم معربين من قلقهم الشديد إزاء الوضع هناك بسبب روايات القتل والتعذيب والاغتصاب والحرق المتعمد والهجمات الجوية والتي يُزعم أنها ارتكبت ضد جماعة الروهينجا فى ميانمار.


عدد المشردين داخل العراق يفوق 175 ألفا

2017/10/27 — أشارت الوكالات الإنسانية في العراق إلى فرار المدنيين في محافظات أربيل ونينوى ودهوك في العراق بسبب الاشتباكات الدائرة هناك.


زيد رعد الحسين يصف معاناة المدنيين في الغوطة الشرقية بالأمر المشين

2017/10/27 — وصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين أوضاع ما لا يقل عن 350 ألف مدني محاصرين في الغوطة الشرقية في ضواحي دمشق بالأمر المشين، داعيا أطراف النزاع إلى السماح بوصول الإمدادات الملحة من الغذاء والأدوية إلى المنطقة.