الأخبار حسب الموضوع: الجمعية العامة


البحرين: الإرهاب أصبح أداة لدول تسعى لخلق الأزمات

2017/9/23 — قال الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وزير خارجية البحرين إن بلاده تؤمن بشدة بأن تثبيت الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط والعالم ككل يستوجب إرادة سياسية مشتركة.


السعودية: أزمة قطر تدخل في إطار سياستنا الحازمة في مكافحة التطرف والإرهاب

2017/9/23 — قال عادل الجبير وزير خارجية المملكة العربية السعودية إن أزمة قطر تدخل بشكل رئيسي في إطار سياسة المملكة في مكافحة التطرف والإرهاب.


سوريا تؤكد التزامها بمسار أستانة واحتفاظها بحق الرد على أي خرق

2017/9/23 — أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم أن بلاده تنظر بإيجابية إلى مسار عملية أستانة وما نجم عنها من تحديد مناطق تخفيف التوتر، أملا في التوصل إلى وقف فعلي للأعمال القتالية وفصل الجماعات الإرهابية مثل داعش والنصرة وغيرهما عن تلك المجموعات التي وافقت على الدخول في مسار أستانة حسب قوله.


جنوب السودان يؤكد ضرورة اهتمام المجتمع الدولي بالتنمية إلى جانب المساعدات الإنسانية

2017/9/23 — قال تابان ديمغ غاي النائب الأول لرئيس جنوب السودان إن النهج القديم الذي يؤكد على التدخل الإنساني أولا لتلحقه التنمية فيما بعد، لم يعد صالحا لبلاده.


بنغلاديش تطالب بمناطق آمنة للروهينجا في ميانمار ومفوضية اللاجئين ترفض الاقتراح

2017/9/22 — طالبت رئيسة وزراء بنغلاديش الشيخة حسينة الأمم المتحدة بإنشاء "مناطق آمنة" داخل ميانمار بإشراف أممي لحماية المدنيين حتى يتمكن اللاجئون من العودة إلى ديارهم.


المغرب يدعو إلى إنصاف أفريقيا ويجدد عزمه على التعاون مع الأمم المتحدة من أجل حل مسألة الصحراء الغربية

2017/9/21 — أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي للمملكة المغربية، السيد ناصر بوريطة، أنه لم يعد مقبولا الاستمرار في النظر إلى أفريقيا على أنها عبء على المجتمع الدولي.


الكويت تؤكد التزامها بجهود الوساطة لحل النزاعات بالوسائل السلمية

2017/9/20 — أكد الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي إدانة بلاده للإرهاب بكافة أشكاله وصوره وتأييدها لكل الإجراءات الهادفة إلى مكافحته والقضاء على التنظيمات الإرهابية.


ترحيب أممي بتوقيع العديد من الدول على معاهدة حظر الأسلحة النووية

2017/9/20 — في حدث رفيع المستوى بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، وقع رؤساء ووزراء وسفراء عشرات الدول اليوم الأربعاء على معاهدة حظر الأسلحة النووية.


فايز السراج يؤكد أهمية الاتفاق الليبي كأساس لتسوية الخلافات الليبية ويدعو المجتمع الدولي إلى المساعدة في حل مشكلة المهاجرين غير النظاميين

2017/9/20 — أكد فايز السراج، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، أن الاتفاق السياسي الذي تم التوصل إليه بين الفرقاء الليبيين برعاية الأمم المتحدة بعد مسيرة تفاوض استمرت قرابة العامين، هو الأساس وحجر الزاوية الذي يمكن التأسيس عليه لتسوية الخلافات السياسية، وبناء مؤسسات الدولة وهياكلها الحكومية.


إيران تؤكد أنها لن تبدأ بانتهاك الاتفاق النووي ولكنها سترد بحسم على انتهاكه

2017/9/20 — أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني سعي بلاده لبناء السلام وتعزيز حقوق الشعوب والدول والوقوف إلى جانب من لا صوت لهم.


اليوم الثاني للمداولات العامة رفيعة المستوى

2017/9/20 — تبدأ في التاسعة صباحا بتوقيت نيويورك أعمال اليوم الثاني للمداولات العامة رفيعة المستوى للجمعية العامة، بالإضافة إلى عدد من الاجتماعات المهمة حول أهم القضايا الدولية.


الأمين العام يستعرض أمام الجمعية العامة 7 تهديدات تواجه عالم اليوم

2017/9/19 — "نحن الشعوب، وأممنا المتحدة، نواجه تحديات جسيمة...عالمنا في ورطة".

هكذا بدأ الأمين العام أنطونيو غوتيريش، الذي تولى منصبه في يناير/كانون الثاني، استعراضه أمام الجمعية العامة لتقريره الأول عن عمل المنظمة الدولية.


الرئيس الأميركي: الاتفاق النووي مع إيران مخز للولايات المتحدة

2017/9/19 — في كلمته الأولى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه سيضع دائما الولايات المتحدة في المقام الأول. وقال إن على قادة الدول الأخرى أيضا فعل المثل.


ميروسلاف لايتشاك: السلام والوقاية، الناس، الكوكب والازدهار، ثلاث زوايا لمثلث سيقود الأمم المتحدة نحو آفاق واعدة

2017/9/19 — حدد رئيس الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة ميروسلاف لايتشاك، في خطابه بافتتاح مداولات الجمعية العامة اليوم الثلاثاء، رؤيته للدورة الجديدة بثلاث نقاط هامة.


السيسي: لا بديل عن الحلول السياسية والسلمية لقضايا المنطقة

2017/9/19 — أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إيمان بلاده العميق بقيم الأمم المتحدة وأهداف ميثاقها، مشيرا إلى ثقة مصر في أن تحقيق هذه القيم أمر ممكن، بل وحتمي.


نتنياهو يؤكد مواصلة العمل لمنع إيران من إقامة قواعد عسكرية دائمة في سوريا

2017/9/19 — قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي إن العام المنصرم شهد ثورة في علاقات إسرائيل مع مختلف دول العالم وتوطيد صلاتها بها.


أمير قطر يؤكد انفتاح بلاده على الحوار القائم على الاحترام المتبادل للسيادة دون إملاءات

2017/9/19 — "في كل مرة أقف هنا أدافع عن التعاون الدولي البناء والسلام العادل وحقوق الشعوب الواقعة تحت الاحتلال، والواقعة تحت الحصار. وفي هذه المرة أقف هنا وبلدي وشعبي يتعرضان لحصار جائر!


رئيس الدورة الـ 72 للجمعية العامة: منع الصراعات والهجرة على رأس أولوياتي

2017/9/12 — يبدأ اليوم الثلاثاء ميروسلاف لايتشاك مهام منصبه الجديد رئيسا للدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة، آملا في أن تكون هذه الدورة دورة جيدة ومنتجة وأن تؤدي إلى حلول ملموسة لمشاكل العالم، وأن تتغلب الجمعية العامة في ظل رئاسته على المصالح الوطنية الضيقة.


رئيس الجمعية العامة: مؤتمر المحيط دفعة قوية لجميع غايات الهدف الـ 14 من أجندة 2030

2017/6/2 — يعقد "مؤتمر المحيط" بالمقر الدائم للأمم المتحد في نيويورك بعد أيام قليلة. وبينما يتم وضع اللمسات الأخيرة استعدادا لوصول كبار المسؤولين المشاركين في المؤتمر، التقى موقع أخبار الأمم المتحدة برئيس الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة بيتر تومسون لسؤاله عن آخر المستجدات وتوقعاته من الحدث العالمي.


المنظمة الدولية للهجرة: بدائل الهجرة النظامية سيئة ووخيمة العواقب

2017/4/7 — دعا أشرف النور مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة بنيويورك، إلى إيلاء الاهتمام اللازم والإسراع بوتيرة العمل للتخفيف من المعاناة الإنسانية للاجئين والمهاجرين، قائلا إن التكلفة البشرية لا يمكن تحملها ومثيرة للقلق.