افتتاح مركز دولي للإعلام والاتصالات بمنظمة الأغذية والزراعة بتمويل من دولة الإمارات

دا سيلفا

2012/4/24 — افتتح اليوم مركز دولي للإعلام والاتصالات بمقر منظمة الأغذية والزراعة (فاو) برعاية وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، عبد الله بن زايد آل نهيان، والمدير العام للمنظمة، جوزيه غرازيانو دا سيلفا.

وتمت تسمية المركز الجديد باسم مؤسس دولة الإمارات، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، المعروف بدعمه للزراعة وتمكن بالتعاون مع المنظمة في تحويل مساحات واسعة من الأراضي الصحراوية إلى حقول خضراء من خلال الاستثمار في الزراعة وخاصة زراعة نخيل التمور.

وقال المدير العام للمنظمة جوزيه غرازيانو دا سيلفا "إن مركز الشيخ زايد يمثل خطوة واسعة إلى الأمام في تطوير قدرتنا على الاتصال والتواصل الشبكي والتشارك في المعارف".

ويضم المركز قاعة مؤتمرات تسمح بعمليات البث والنقاش التلفزيوني المباشر وأستوديو رقمي مزود بأحدث الإمكانيات ووسائل التعليم الالكتروني ومجهز بأحدث مستويات تكنولوجيا البث والإذاعة والاتصال على الصعيد الدولي.

وقال الشيخ عبد الله بن زايد "إن كفالتنا لهذا المشروع تؤكد ما لدينا من قناعة ثابتة بأن منظمة الأغذية والزراعة تقوم بدور لا غنى عنه في مواجهة تحديات الفقر وسوء التغذية والاستجابة لمشكلات التنمية الزراعية خصوصا في الدول النامية".

وأكدت المنظمة أن المركز الجديد سيسمح بأن تنهض المنظمة بأنشطتها الفعلية على نحو أفضل بما يتيحه من إمكانيات في مجال الاتصالات وتمكين الأفراد في الدول المتقدمة والنامية من التواصل وتبادل المعرفة بالإضافة إلى النهوض بمستويات التنسيق الداخلي بين المقر الرئيسي والمكاتب اللامركزية.

أخبار ذات صلة