الإسكوا توافق على انضمام تونس إلى عضوية اللجنة

ESCWA

2012/5/8 — وافقت الدول الأعضاء في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) اليوم على قبول عضوية تونس في اللجنة وسيتم رفع الطلب إلى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة للموافقة النهائية.

كما رحبت البلدان الأعضاء بطلب كل من ليبيا والمغرب الانضمام للإسكوا على أن تتم مناقشة ومراجعة هذه الطلبات في عواصم البلدان والبت بها خلال الاجتماع الوزاري الذي سيعقد غدا.

وجاء ذلك خلال اجتماع كبار المسؤولين في الأعمال التحضيرية التي تسبق افتتاح الدورة السابعة والعشرين للجنة والتي ستفتتح أعمالها غدا في بيروت على المستوى الوزاري بحضور رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي.

وناقش المسؤولون في الاجتماع التحضيري خطة العمل التي وضعتها الإسكوا لتقييم مسار عملها بهدف تحسين مقومات المساءلة والمصداقية والاستفادة من التجارب السابقة.

كما استعرض المشاركون مشروع الإطار الاستراتيجي لفترة 2014 و2015 بما يتضمنه من توجه عام للبرنامج ومجالات تركيز واستراتيجيات خاصة بكل البرامج الفرعية والتي تشمل الإدارة المتكاملة للموارد الطبيعية من أجل التنمية المستدامة والتنمية الاجتماعية والتنمية والتكامل الاقتصادي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والنهوض بالمرأة وتخفيف أثر النزاعات.

أخبار ذات صلة