أخبار حسب الأقاليم أوروبا


طريق البحر المتوسط هو الأكثر فتكا للمهاجرين غير النظاميين

2017/11/24 — ذكرت دراسة أجرتها المنظمة الدولية للهجرة أن البحر المتوسط هو أكثر الطرق فتكا بالنسبة للمهاجرين غير النظاميين.


مفوض حقوق الإنسان: إدانة ملاديتش انتصار عظيم للعدالة وتحذير لمرتكبي الجرائم المروعة

2017/11/22 — رحب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين بإدانة القائد العسكري الصربي البوسني السابق راتكو ملاديتش بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب وإبادة جماعية، من قبل المحكمة الجنائية الدولية المعنية بيوغوسلافيا السابقة.


قلق أممي إزاء تصاعد الأعمال القتالية قرب البنى التحتية في شرق أوكرانيا

2017/11/8 — أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق إزاء التصعيد الأخير في الأعمال القتالية بالقرب من منشآت البنية التحتية لإمدادات المياه والكهرباء والغاز في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا.


زيد يحث السلطات الإسبانية على إجراء تحقيق بشأن أعمال العنف في كاتالونيا

2017/10/2 — أعرب زيد رعد الحسين المفوض السامي لحقوق الإنسان عن انزعاجه بشأن أعمال العنف التي وقعت في كاتالونيا يوم الأحد.


تقرير أممي يظهر انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم

2017/9/25 — أصدر مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، تقريرا يظهر فيه تدهور حالة حقوق الإنسان في شبه جزيرة القرم، بشكل كبير في ظل "الاحتلال الروسي"، وانتهاكات متعددة وخطيرة ارتكبها عملاء الدولة الروسية.


انخفاض عدد الوافدين إلى أوروبا بحرا واستمرار ارتفاع احتمالات الوفاة

2017/8/24 — أفاد تقرير أممي حديث بانخفاض عدد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا إلى أوروبا في النصف الأول من هذا العام، مشيرا إلى استمرار اعتماد العديد منهم على المهربين لنقلهم، مما يعرضهم لمخاطر الموت والإيذاء أو كليهما.


الأمين العام يدين الهجوم الإرهابي في فنلندا

2017/8/19 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الهجوم الإرهابي الذي وقع في توركو في فنلندا يوم الجمعة الثامن عشر من الشهر الحالي.


الأمين العام يدين الهجوم الإرهابي في برشلونة

2017/8/17 — أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في برشلونة بإسبانيا.


تراجع عدد المهاجرين الذين يغادرون شمال أفريقيا إلى أوروبا عبر البحر

2017/8/15 — ذكرت المنظمة الدولية للهجرة أن أكثر من 2000 مهاجر قد وصلوا إلى أوروبا عبر البحر المتوسط خلال شهر أغسطس آب.


أوكرانيا.. أربع سنوات من الصراع تفاقم من شعور النازحين بعدم اليقين

2017/8/11 — قالت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن الصراع في أوكرانيا، الذي يدخل عامه الرابع، يفاقم معاناة ما يقرب من 1.6 مليون أوكراني مشردين داخليا ويقوض أمنهم وقدرتهم على إيجاد السكن اللائق وفرص العمل.