أخبار حسب الأقاليم الأمريكتان


استقبال رئاسي للاجئين السوريين في تشيلي

2017/10/13 — أصبحت تشيلي أحدث بلد يتم فيه إعادة توطين اللاجئين السوريين، بعد أن استقبلت رئيسة البلاد ميشيل باشيليت ستة وستين لاجئا سوريا، من بينهم 32 طفلا، قادمين من لبنان.


في آخر إحاطة لمجلس الأمن، ساندرا أونوريه: المشهد في هايتي مختلف اليوم على الرغم من التحديات الماثلة

2017/10/12 — يصادف اليوم، عشية إغلاق بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي- مينوستا، بعد انقضاء ثلاثة عشر عاما ونصف العام على إنشائها، والانتقال إلى بعثة أصغر لحفظ السلام، هي بعثة الأمم المتحدة لدعم العدالة في هايتي -مينوجوست، التي ستباشر مهامها في 15 من الشهر الجاري.


إيرينا بوكوفا تأسف لقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من اليونسكو

2017/10/12 — "هذه خسارة لليونسكو. هذه خسارة لأسرة الأمم المتحدة. هذه خسارة للتعددية." بهذه العبارات وصفت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، اليوم الخميس، قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب من عضوية منظمة العلم والتربية والثقافة، اليونيسكو، وذلك عبر إخطار رسمي تلقته بوكوفا من وزير خارجية الولايات المتحدة، السيد ريكس تيلرسون.


الأمين العام: تغير المناخ وراء تضاعف الأعاصير وشدتها والعلم أثبت ذلك

2017/10/8 — في ثاني يوم له بمنطقة البحر الكاريبي، وصل أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأحد إلى جزيرة دومينيكا لمعاينة آثار الأعاصير الأخيرة التي ألحقت أضرارا بالغة بعدد من الجزر الكاريبية.


غوتيريش من الكاريبي: الصلة بين شدة وتواتر الأعاصير وتغير المناخ واضحة

2017/10/7 — وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم السبت إلى جزيرتي أنتيغوا وباربودا في البحر الكاريبي لمعاينة آثار الأعاصير الأخيرة التي ألحقت أضرارا جسيمة بالمنطقة.


في ظل الأعاصير العاتية الأخيرة، الأمين العام يحث الدول على إظهار التزام أكبر باتفاق باريس

2017/10/4 — فيما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأربعاء أنه سيتوجه إلى أنتيغوا ودومينيكا لمعاينة آثار الأعاصير الأخيرة التي ألحقت أضرارا جسيمة بالمنطقة، حث الدول على تنفيذ إعلان باريس المعني بالمناخ.


المجتمع الدولي يطلق نداءً عاجلاً لتقديم المساعدة للمتضررين في دومينيكا

2017/10/2 — أطلق المجتمع الإنساني وبالتشاور مع حكومة دومينيكا، نداءً عاجلاً بقيمة 31.1 مليون دولار للمساعدة في التصدي لآثار الإعصار ماريا الذي ضرب المنطقة الأسبوع الماضي.


الأمين العام يؤكد دعمه لمبادرة عقد مفاوضات بين الحكومة والمعارضة في فنزويلا

2017/9/13 — أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن دعمه الكامل لمبادرة حكومة جمهورية الدومينيكان، المدعومة من خوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو رئيس الوزراء الإسباني السابق، لدعوة حكومة فنزويلا والمعارضة للانخراط في عملية مفاوضات سياسية.


جهود دولية مكثفة لمساعدة المتضررين من الإعصار إيرما

2017/9/8 — تواصل وكالات الأمم المتحدة تكثيف جهودها لمساعدة المتضررين من الإعصار إيرما، في ظل مخاوف من استمرار الإعصار على مساره المدمر خلال الأيام المقبلة.


الأمم المتحدة تدعم جهود الإغاثة في أعقاب إعصار إيرما، وملايين الأطفال قد يتأثرون بشكل مباشر

2017/9/7 — أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن حزنه إزاء التقارير التي تفيد بوقوع دمار هائل وخسائر في الأرواح في منطقة البحر الكاريبي بعد أن ضرب إعصار إيرما جزيرتي أنتيغوا وبربودا أمس الأربعاء.