أخبار حسب الأقاليم الأمريكتان


وفد من الأمم المتحدة يزور هايتي تأكيدا للدعم وروح الشراكة الجديدة

2017/11/3 — وصلت أمينة محمد نائبة الأمين العام للأمم المتحدة إلى هايتي مع المبعوثة الخاصة لهايتي جوزيت شيران وسوزان بيج رئيسة بعثة الأمم المتحدة هناك والمعروفة باسم مينوجوست.


بدء عمل بعثة الأمم المتحدة الجديدة في هايتي

2017/10/17 — بدأت بعثة الأمم المتحدة لدعم العدالة في هايتي (مينوجوست) عملها في 16 تشرين الأول/أكتوبر خلفا لبعثة حفظ السلام (مينوستا) التي أكملت مهمتها يوم الأحد.


الأمم المتحدة تدعو إلى تعزيز العمل للقضاء على الفقر ومعالجة أسبابه الجذرية

2017/10/17 — دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى مضاعفة الجهود والعمل المشترك للقضاء على الفقر، مشيرا إلى أهمية أجندة التنمية المستدامة بأهدافها التي اتفق العالم على تطبيقها بحلول عام 2030.


استقبال رئاسي للاجئين السوريين في تشيلي

2017/10/13 — أصبحت تشيلي أحدث بلد يتم فيه إعادة توطين اللاجئين السوريين، بعد أن استقبلت رئيسة البلاد ميشيل باشيليت ستة وستين لاجئا سوريا، من بينهم 32 طفلا، قادمين من لبنان.


في آخر إحاطة لمجلس الأمن، ساندرا أونوريه: المشهد في هايتي مختلف اليوم على الرغم من التحديات الماثلة

2017/10/12 — يصادف اليوم، عشية إغلاق بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في هايتي- مينوستا، بعد انقضاء ثلاثة عشر عاما ونصف العام على إنشائها، والانتقال إلى بعثة أصغر لحفظ السلام، هي بعثة الأمم المتحدة لدعم العدالة في هايتي -مينوجوست، التي ستباشر مهامها في 15 من الشهر الجاري.


إيرينا بوكوفا تأسف لقرار الولايات المتحدة بالانسحاب من اليونسكو

2017/10/12 — "هذه خسارة لليونسكو. هذه خسارة لأسرة الأمم المتحدة. هذه خسارة للتعددية." بهذه العبارات وصفت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لليونسكو، اليوم الخميس، قرار الولايات المتحدة الأمريكية بالانسحاب من عضوية منظمة العلم والتربية والثقافة، اليونيسكو، وذلك عبر إخطار رسمي تلقته بوكوفا من وزير خارجية الولايات المتحدة، السيد ريكس تيلرسون.


الأمين العام: تغير المناخ وراء تضاعف الأعاصير وشدتها والعلم أثبت ذلك

2017/10/8 — في ثاني يوم له بمنطقة البحر الكاريبي، وصل أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأحد إلى جزيرة دومينيكا لمعاينة آثار الأعاصير الأخيرة التي ألحقت أضرارا بالغة بعدد من الجزر الكاريبية.


غوتيريش من الكاريبي: الصلة بين شدة وتواتر الأعاصير وتغير المناخ واضحة

2017/10/7 — وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم السبت إلى جزيرتي أنتيغوا وباربودا في البحر الكاريبي لمعاينة آثار الأعاصير الأخيرة التي ألحقت أضرارا جسيمة بالمنطقة.


في ظل الأعاصير العاتية الأخيرة، الأمين العام يحث الدول على إظهار التزام أكبر باتفاق باريس

2017/10/4 — فيما أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم الأربعاء أنه سيتوجه إلى أنتيغوا ودومينيكا لمعاينة آثار الأعاصير الأخيرة التي ألحقت أضرارا جسيمة بالمنطقة، حث الدول على تنفيذ إعلان باريس المعني بالمناخ.


المجتمع الدولي يطلق نداءً عاجلاً لتقديم المساعدة للمتضررين في دومينيكا

2017/10/2 — أطلق المجتمع الإنساني وبالتشاور مع حكومة دومينيكا، نداءً عاجلاً بقيمة 31.1 مليون دولار للمساعدة في التصدي لآثار الإعصار ماريا الذي ضرب المنطقة الأسبوع الماضي.