الأمم المتحدةمرحباً بكم في الأمم المتحدة. إنها عالمكم

مركز أنباء الأمم المتحدة

 
 

الحالة في جمهورية الكونغو الديمقراطية


خوفا من العنف الذي يعقب الانتخابات، آلاف من السكان يفرون من جمهورية الكونغو الديمقراطية نحو الكونغو المجاورة، 6 كانون الأول/ديسمبر 2011، الشبكة الإقليمية المتكاملة للمعلومات.

في حين أنه من الواضح أن هناك الكثير من المطالب التنافسية للشعوب حول العالم، يجب علينا ألا ننسى شعب جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذين هم في خضم واحدة من أكثر الأزمات الإنسانية تعقيدا في العالم ويستحقون دعمنا المستمر.

فاليري آموس، منسقة الإغاثة الطارئة في 7 آب/أغسطس 2012


مقطع فيديو

أخر الأنباء

اليونيسف: جمهورية الكونغو الديمقراطية موطن إحدى أكبر أزمات نزوح الأطفال في العالم

2018/1/25
أدت موجات العنف في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بين الجماعات العرقية والاشتباكات بين الجيش النظامي والمليشيات والجماعات المسلحة في مقاطعتي تنجانيقا وجنوب كيفو، إلى نزوح أكثر من مليون وثلاثمائة ألف شخص من بينهم أكثر من 800 ألف طفل.

الأمين العام يدعو إلى التحقيق في وقوع وفيات أثناء احتجاجات في الكونغو الديمقراطية

2018/1/22
أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن انزعاجه بشأن مقتل ستة أشخاص على الأقل في جمهورية الكونغو الديمقراطية أثناء مظاهرات داعية إلى التطبيق الكامل لاتفاق عام 2016 السياسي.

تعيين الروسي ديمتري تيتوف لقيادة التحقيق في الهجمات على حفظة السلام في الكونغو الديمقراطية

2018/1/6
أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش تعيين الروسي ديمتري تيتوف لقيادة التحقيق الخاص في الهجمات الأخيرة على حفظة السلام وقواعد حفظ السلام في مقاطعة كيفو الشمالية بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

المزيد من الأخبار ذات الصلة