صفحة الاستقبال
 
 مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة والتنمية *
 جدول أعمال القرن 21
 لجنة التنمية المستدامة *
 اللقاءات الجانبية *
 اللقاءات الموازية *
 شعار القمة

 

ما هو مؤتمر قمة جوهانسبرغ 2002؟

سيجمع مؤتمر قمة جوهانسبرغ لعام 2002 – مؤتمر القمة العالمي للتنمية المستدامة – معا عشرات الآلاف من المشاركين، بما في ذلك رؤساء دول وحكومات، ووفود وطنية، وقادة من المنظمات غير الحكومية والشركات التجارية، والمجموعات الرئيسية الأخرى، من أجل تركيز اهتمام العالم وتوجيه الأعمال الهادفة صوب مواجهة التحديات الصعبة، بما فيها تحسين معيشة الناس والمحافظة على مواردنا الطبيعية في عالم يشهد نموا سكانيا، يصاحبه طلب متزايد على الماء والمأوى والإصحاح والطاقة والخدمات الصحية والأمن الاقتصادي.

لماذا يعقد الآن؟

في مؤتمر قمة الأرض الذي عُقد في ريو في عام 1992، اعتمد المجتمع الدولي جدول أعمال القرن 21، الذي يُعد بمثابة خطة عمل عالمية لم يسبق لها مثيل للتنمية المستدامة. ولكن أفضل الاستراتيجيات لا قيمة لها إلا بقدر تنفيذها. ويوفر مؤتمر قمة جوهانسبرغ فرصة هامة لزعماء اليوم لإقرار خطوات فعلية وتحديد أهداف قابلة للقياس الكمي من أجل تنفيذ جدول أعمال القرن 21 على نحو أفضل.

متى وأين سيعقد هذا المؤتمر؟

سيعقد المؤتمر في جوهانسبرغ، بجنوب أفريقيا، في الفترة من 26 آب/أغسطس إلى 4 أيلول/سبتمبر 2002. وسينعقد المؤتمر في مركز سانتون للمؤتمرات، الواقع على مشارف جوهانسبرغ. كما سيعقد منتدى للمنظمات غير الحكومية في مركز غالاغر القريب.

من سيحضر هذا المؤتمر؟

تعد المشاركة الواسعة النطاق والشاملة أساسا لنجاح التنمية المستدامة. وتؤدي جميع فئات المجتمع دورا هاما في بناء مستقبل تحظى فيه الموارد العالمية بالحماية ويكون الرخاء والصحة في متناول جميع سكان العالم. وبالإضافة إلى الحكومات، ستكون هناك مشاركة فعالة من قبل ممثلين عن الأعمال التجارية والصناعة والأطفال والشباب والمزارعين والسكان الأصليين والسلطات المحلية والمنظمات غير الحكومية والأوساط العلمية والتكنولوجية والمرأة والعمال والنقابات العمالية. وهي تمثل الفئات المحددة في جدول أعمال القرن 21.

المشاركة

إذا ما رغبت منظمتكم في المشاركة في مؤتمر قمة جوهانسبرغ أو في الاجتماعات العالمية للجان التحضيرية، يجب أن تكون معتمدة أولا لدى الأمم المتحدة. ويجب على الأفراد الراغبين في المشاركة أن يكونوا تابعين لمنظمة معتمدة. إنقر هنا للحصول على معلومات التسجيل والاعتماد للفئات الرئيسية.

... للمزيد من المعلومات ، انقر هنا